الأخيرة

قطع شبكة الهاتف .. أحدث عقاب لرافضي اللقاح

قطع شبكة الهاتف .. أحدث عقاب لرافضي اللقاح

تشهد ولاية البنجاب تباطؤا في الإقبال على اللقاح.

هددت ولاية البنجاب الباكستانية، بقطع شبكة الهاتف عن الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا.
وفيما بدأت الموجة الثالثة من إصابات كورونا مرحلة استقرار في باكستان إثر أسابيع من القيود، يسجل تباطؤ في الإقبال على تلقي اللقاح في البنجاب، أكثر الولايات الباكستانية تعدادا بالسكان التي تضم مدينة لاهور، بحسب "الفرنسية".
وقال حماد رضا، الناطق باسم الخدمات الصحية في البنجاب، "في البداية، كان الأمر مجرد اقتراح، لكن نظرا إلى التردد الفعلي لدى الناس، قررنا التحرك"، مشيرا إلى أن الهيئة الحكومية للاتصالات يجب أن تقرر طريقة تنفيذ هذا التدبير.
ومنحت نحو 10.5 مليون جرعة لقاح في هذا الولاية البالغ عدد سكانها 220 مليون نسمة، بدعم خصوصا من الصين.
غير أن حملة التلقيح سجلت تباطؤا ملحوظا بسبب المخاوف من الآثار الجانبية، وانتشار معلومات مضللة عن تسبب اللقاحات في العقم أو حتى في الوفاة في العامين الأخيرين.
بدوره، أوضح سلمان حسيب، رئيس اتحاد الأطباء الشباب في باكستان، أن "مستوى التعليم في باكستان ضعيف جدا والبعض يروجون لشائعات ومعلومات مضللة".
وقوبل التهديد بقطع الاتصال بشبكة الهاتف بأصداء سلبية في لاهور، حيث قالت سايما بيبي وهي عاملة منزلية، "سيكون من الصعب بالنسبة إلي عدم التمكن من استخدام هاتفي... لكنني أخاف حقا من اللقاح".
وبهدف تشجيع السكان على الإقبال على التطعيم، تروج السلطات لمنافع هذه الخطوة بما يشمل السماح لهم مجددا بارتياد صالات السينما والحفلات والمناسبات الدينية، واعدة برفع القيود عن الشركات والمتاجر فور بلوغ نسبة التحصين في أي ولاية 20 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة