الأخيرة

ألمانيا: 12 % فقط من السكك الحديدية تتيح «إنترنت» مجانا للركاب

ألمانيا: 12 % فقط من السكك الحديدية تتيح «إنترنت» مجانا للركاب

شبكة الـ "واي فاي" متوافرة فقط في 653 محطة من أصل 5400.

أفاد رد من وزارة النقل الألمانية على استجواب من نائب بارز في حزب الخضر في البرلمان، بأنه لا تتوافر شبكة إنترنت لاسلكية "واي فاي" مجانية للمسافرين، سوى في نحو 12 في المائة فقط من محطات السكك الحديدية في ألمانيا.
وبحسب رد الوزارة، فإن مثل هذه الشبكة المجانية متوافرة فقط في 653 محطة من أصل 5400 محطة قطار تابعة لشركة السكك الحديدية "دويتشه بان".
وأوضح رد الوزارة أن هناك اختلافات كبيرة في هذه الخدمة باختلاف المناطق، ففي حين تتوافر هذه الشبكة المجانية في جميع محطات القطار في هامبورج تقريبا "98 في المائة"، فإن هذه النسبة تتدنى في محطات العاصمة برلين، لتصل إلى نحو 10 في المائة فقط، بحسب "الألمانية".
وأضافت الوزارة أن هذه الخدمة متوافرة في 30 محطة فقط من إجمالي 1461 محطة "2 في المائة" في الولايات الخمس الشرقية وهي براندنبورج ومكلنبورج-فوربومرن وسكسونيا وسكسونيا آنهالت وتورينجن.
ووصلت هذه النسبة إلى مستويات متدنية قريبة من هذا المستوى في ولايات غربية مثل زارلاند "1.3 في المائة" وراينلاند بفالتس "1.44 في المائة".
وفي المقابل، وصلت النسبة إلى ما يزيد على 75 في المائة في الولايات كبيرة المساحة مثل هيسن وشلزفيج-هولشتاين، وتقدم بعض ماكينات صرف التذاكر في ولاية هيسن التذاكر ومعها كلمة المرور إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية.
يذكر أن مقدم الاستجواب هو جيم أوزديمير، الرئيس الأسبق لحزب الخضر ورئيس لجنة النقل في البرلمان.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة