أخبار اقتصادية- خليجية

عمان : إنهاء الحظر الجزئي لجميع الأنشطة التجارية .. وفتح المساجد والجوامع

عمان : إنهاء الحظر الجزئي لجميع الأنشطة التجارية .. وفتح المساجد والجوامع

أعلنت عمان اليوم السماح بإعادة فتح الجوامع والمساجد التي لا تقل سعتها عن 100 مصل للصلوات الخمس فقط مع الإبقاء على عدم إقامة صلاة الجمعة.

كما قررت إنهاء العمل بقرار حظر جميع الأنشطة التجارية في كافة محافظات السلطنة من 8 مساء حتى 4 صباحا واستمرار سريان قرار تقليص الدخول للمجمعات والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي لما لا يزيد على 50% من طاقتها الاستيعابية مع السماح للأطفال دون سن الـ 12 عاما بدخولها.

وتم السماح أيضا بفتح أنشطة المعارض وقاعات الأفراح وغيرها من الأنشطة التجارية الجماعية على ألا تتجاوز نسبة الحضور 30% من طاقتها الاستيعابية وبما لا يتجاوز 300 شخص في كل الأحوال بالنسبة للقاعات ذات الطاقة الاستيعابيّة الكبيرة مع الالتزام بكافة الإجراءات والاشتراطات الوقائية.

وشملت القرارات السماح للعمانيين والخليجيين العاملين في الدول المجاورة بالتنقل اليومي عبر الحدود البرية لأداء أعمالهم مع ضرورة إبراز ما يثبت عملهم من جهة العمل. كما تم السماح بارتياد الشواطئ والحدائق والمنتزهات العامة مع التأكيد على منع التجمعات أيا كان نوعها فيها.

وقررت عمان السماح بممارسة الأنشطة الرياضية الجماعية في الأماكن المفتوحة مع الالتزام بكافة الإجراءات والاشتراطات الوقائية وفتح الصالات الرياضية بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية والسماح بارتياد أحواض السباحة وصالات الرياضة ومرافقها في المنشآت الفندقية للنزلاء وحاملي عضوية الأندية التابعة لتلك المنشآت فقط

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية