أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية بقيادة «دبي» .. ومؤشر أبوظبي يخالف الاتجاه

ارتفاع معظم البورصات الخليجية بقيادة «دبي» .. ومؤشر أبوظبي يخالف الاتجاه

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسة في منطقة الخليج أمس، وقاد مؤشر دبي المكاسب بفضل سهم بنك الإمارات دبي الوطني.
وزاد المؤشر الرئيس في دبي 1 في المائة إلى 2825 نقطة مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4.6 في المائة. وفي الأسبوع الماضي باع البنك سندات إضافية من المستوى الأول بقيمة 750 مليون دولار، وذلك بعدما تلقى طلبات اكتتاب بأكثر من 1.75 مليار دولار.
وبحسب "رويترز"، قالت شركة أمازون دوت كوم أمس، "إن وحدة الخدمات السحابية التابعة لها ستدشن ثلاثة مراكز للبيانات في الإمارات في النصف الأول من 2022، لتكون ثاني مناطقها للبنية التحتية في الشرق الأوسط". وقال محمد إبراهيم المدير الإقليمي للشرق الأوسط في "اكسنيس"، "يبدو أن الإمارات تتوسع في جهود استقبال الشركات العالمية كما قال عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد في مقابلة إن الإمارات تهدف إلى مضاعفة الاقتصاد إلى ثلاثة تريليونات درهم "816.82 مليار دولار" خلال العقد المقبل". غير أن سهم بنك دبي الإسلامي تخلى عن مكاسبه المبكرة وأغلق مستقرا. وأصدر قاض في أبوظبي حكما لمصلحة بنك دبي الإسلامي وضد مديري "إن.إم.سي"، في قضية قد تعقد إعادة هيكلة ديون شركة الرعاية الصحية الخاصة التي تقدر بمليارات الدولارات.
وفي أبوظبي، هبط المؤشر 1 في المائة إلى 6564 نقطة، بعد مكاسب على مدار ثلاث جلسات، متأثرا بانخفاض سهم أكبر مصارفها بنك أبوظبي الأول 2.6 في المائة. وباعت أبوظبي أمس الأول سندات لأجل سبعة أعوام بملياري دولار في أول إصدار لها في أسواق الدين العالمية هذا العام، جامعة سيولة نقدية لتمويل الخزانة العامة رغم انتعاش أسعار النفط في الآونة الأخيرة.
وارتفع المؤشر القطري 0.2 في المائة إلى 10628 نقطة، مدعوما بزيادة 2.6 في المائة لسهم شركة صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات.
وزاد مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1539 نقطة. واستقر مؤشر مسقط عند 3836 نقطة. ونزل مؤشر الكويت 0.4 في المائة إلى 6784 نقطة. وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.5 في المائة إلى 10370 نقطة متأثرا بانخفاض سهم البنك التجاري الدولي 4.2 في المائة وهبوط سهم "فوري" 2.7 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية