أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. وخسائر واسعة النطاق للأسهم المصرية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. وخسائر واسعة النطاق للأسهم المصرية

ارتفعت معظم البورصات الخليجية أمس، بينما دفعت خسائر واسعة النطاق أسهم مصر إلى الهبوط، وسط تقارير إعلامية عن مليار دولار جمعها البنك الأهلي لإعادة تمويل ديون.
وانتعش المؤشر القطري، مرتفعا 0.9 في المائة إلى 10609 نقاط، بعد يوم من تراجعه أكثر من 1 في المائة. وتقدم سهم شركة البتروكيماويات "صناعات قطر" 3.6 في المائة، في حين زاد سهم مصرف قطر الإسلامي 0.9 في المائة. لكن سهم بنك قطر الوطني تراجع 0.6 في المائة.
وبحسب "رويترز"، قال "قطر الوطني"، "إن علي شريف العمادي وزير المالية القطري السابق قد أزيح عن مجلس الإدارة، بعد القبض عليه في وقت سابق من هذا الشهر في مزاعم اختلاس".
وأغلق مؤشر أسهم دبي الرئيس مرتفعا 0.4 في المائة إلى 2799 نقطة، مع صعود سهم بنك دبي الإسلامي 1 في المائة، رغم بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح النقدية.
وفي أبوظبي، زاد المؤشر 0.3 في المائة إلى 6631 نقطة، مدعوما بارتفاع سهم "اتصالات" 0.7 في المائة وصعود بنك أبوظبي التجاري 2.9 في المائة. وتعتزم أبوظبي بيع سندات بالدولار الأمريكي، في أول عملياتها في أسواق السندات الدولية هذا العام، لجمع سيولة من أجل تمويل الخزانة العامة رغم انتعاش أسعار النفط في الآونة الأخيرة.
واستقر مؤشر البحرين عند 1538 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 3838 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 6812 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 2.1 في المائة إلى 10532 نقطة. وشملت الخسائر معظم أسهم المؤشر، مثل البنك التجاري الدولي الذي فقد 2 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية