الطاقة- الغاز

برلين تتوقع مباحثات جديدة مع واشنطن بشأن مشروع الغاز نورد ستريم 2

برلين تتوقع مباحثات جديدة مع واشنطن بشأن مشروع الغاز نورد ستريم 2

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "إنها تتوقع مزيدا من المباحثات مع الولايات المتحدة بشأن مشروع خط أنابيب نقل الغاز نورد ستريم2، بعد أن علقت إدارة الرئيس جو بايدن عقوبات كانت مفروضة على الشركة التي تقف وراءه".
ووفقا لـ"رويترز"، أبلغت ميركل الصحافيين عقب اجتماع لقادة الاتحاد الأوروبي أمس، "بالتأكيد سيكون هناك مزيد من النقاشات والمحادثات بشأن "نورد ستريم2" مع أمريكا".
وكانت قد أعلنت المستشارة الألمانية إجراء مفاوضات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن العلاقات مع روسيا، وذلك بعد تخلي واشنطن عن فرض عقوبات ذات صلة بخط أنابيب الغاز "نورد ستريم2" بين روسيا وألمانيا. وقالت ميركل في تصريحات سابقة، "إن بايدن مضى الآن خطوة نحونا فيما يتعلق بالنزاع حول خط أنابيب نورد ستريم2، سيتم الآن التشاور بشأن العوامل المشتركة الضرورية حاليا في العلاقة مع روسيا".
وردا على سؤال عما سيحصل عليه بايدن مقابل الاستغناء عن العقوبات من ألمانيا أو أوروبا، قالت ميركل "لا تسير الأمور على هذا النحو بالطبع"، وأوضحت أنها ستلتقي بايدن خلال اجتماع مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع في العالم "جي7" في الفترة بين 11 و13 حزيران (يونيو) المقبل في بريطانيا، وكذلك خلال قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في بروكسل.
وأضافت ميركل أنها "ستعمل لأجل أن تلتزم ألمانيا بتعهداتها وتواصل زيادة ميزانية الدفاع وتتحمل مسؤولية في حلف الأطلسي "ناتو"، مؤكدة أنه لا بد أن يتم التشاور أيضا بشأن روسيا وأوكرانيا والسياسة تجاه الصين.
وقالت المستشارة الألمانية "إن أي شراكات بين دول تكون قائمة في أن يحاول المرء التطرق إلى أفكار الطرف الآخر وتصرفاته، وكذلك التوصل إلى حلول وسط".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز