أخبار الشركات- خليجية

"أدنوك للتوزيع" الإماراتية تحقق أرباحا صافية بقيمة 631 مليون درهم في الربع الأول

"أدنوك للتوزيع" الإماراتية تحقق أرباحا صافية بقيمة 631 مليون درهم في الربع الأول

أعلنت شركة "أدنوك للتوزيع" الإماراتية اليوم الاثنين عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021، حيث بلغت الأرباح الأساسية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 740 مليون درهم، في حين بلغ صافي الربح لنفس الفترة 631 مليون درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وبحسب "د ب أ" لفتت الشركة، في بيان، إلى أنها حافظت على توليد تدفقات نقدية قوية حيث بلغ التدفق النقدي الحر 835 مليون درهم.

كما سجل قطاع توزيع الوقود في الشركة أداء تشغيلياً قوياً، حيث ارتفع إجمالي أرباح مبيعات وقود التجزئة بنسبة 12.6% على أساس سنوي في الربع الأول، مدفوعاً بهوامش أعلى.

وخلال الربع الأول من عام 2021، تقلصت النفقات التشغيلية (باستثناء مصاريف الاستهلاك) للشركة بنسبة 6.5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ويأتي ذلك في إطار مساعي الشركة الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية. ونجحت الشركة في تقليص النفقات التشغيلية على الرغم من توسعتها لشبكة محطات التجزئة.

وبلغت سيولة الشركة 5.1 مليار درهم في 31 آذار/مارس 2021، بما في ذلك 2.3 مليار درهم في صورة نقدية وما يوازيها، و 2.8 مليار درهم في صورة تسهيلات ائتمانية غير مستغلة.

وقالت الشركة إنها أصبحت خلال الربع الأول أول شركة لبيع الوقود بالتجزئة على مستوى العالم تُطعم 100% من موظفيها العاملين في الخطوط الأمامية ضد كورونا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية