الطاقة- المعادن

أسعار الذهب تهبط مع تراجع الإقبال على الملاذات الآمنة بفعل صعود الدولار

أسعار الذهب تهبط مع تراجع الإقبال على الملاذات الآمنة بفعل صعود الدولار

انخفضت أسعار الذهب اليوم إذ نال صعود الدولار واحتمالات رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة من جاذبية المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا، في حين حافظ البلاديوم على مكاسبه بعد بلوغه قمة غير مسبوقة في الجلسة السابقة، وفقا لـ"رويترز".
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1776.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش. واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1775.90 دولار.
وقال جيفري هالي كبير محللي الأسواق لدى أواندا "ارتفاع الدولار وتصريحات وزيرة الخزانة (الأمريكية جانيت) يلين الليلة الماضية واصلا الضغط على المعنويات في آسيا".
تحول مؤشر الدولار للزيادة وحوم قرب ذروة نحو أسبوعين مقابل عملات رئيسية أخرى.
وكانت يلين قالت أمس الثلاثاء إنها لا ترى أزمة تضخم وشيكة، مقللة من شأن تصريحات سابقة عن أنه قد تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة للحيلولة دون نمو تضخمي للاقتصاد في الوقت الذي تدعم فيه خطط الرئيس الأمريكي جو بايدن للإنفاق النمو.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.5 في المائة إلى 2999.49 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 3017.18 دولار في الجلسة السابقة بدعم من مخاوف من نقص إمدادات المعدن.
وهبطت الفضة 0.8 في المائة إلى 26.33 دولار، بينما هبط البلاتين 0.9 في المائة إلى 1227.02 دولار، وذلك بعد أن بلغ ذروة أكثر من شهرين أمس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن