الطاقة- الغاز

تركيا ترفع أسعار الغاز لمحطات الطاقة والشركات 12 %

تركيا ترفع أسعار الغاز لمحطات الطاقة والشركات 12 %

أعلنت شركة الغاز الوطنية التركية "بوتاس" زيادة أسعار الغاز الطبيعي بدءا من أمس، الأول من أيار (مايو)، بواقع 12 في المائة، لمحطات الطاقة، و1 في المائة، للمستهلكين للأغراض الصناعية والسكنية.
وذكرت وكالة "بلومبيرج" للأنباء، أن تركيا خفضت أسعار الغاز لمحطات الكهرباء والشركات العام الماضي لدعم جهود التعافي الاقتصادي في خضم جائحة كوفيد -19، وتقوم أنقرة الآن بتعديل الخفض بزيادة الأسعار 1 في المائة، شهريا لجميع الفئات الاستهلاكية، وذلك منذ بداية العام الجاري.
وأشار البنك المركزي التركي في أحدث تقرير له إلى تداعيات زيادة الأسعار على التضخم في مجال الطاقة، وقد زادت أسعار المنتجين (الجملة) على مدار الشهور الماضية.
وسيدفع مستخدمو توليد الطاقة 1631.7 ليرة (197 دولارا) مقابل كل ألف متر مكعب، بينما سيدفع المستهلكون في مجال الصناعة 1471.4 ليرة، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الأناضول التركية أمس.
وتواجه البلاد أزمة اقتصادية، سببتها تداعيات انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث أظهرت بيانات من معهد الإحصاءات التركي أمس الأول، أن إيرادات السياحة في تركيا هبطت 40.2 في المائة في الربع الأول من العام إلى 2.45 مليار دولار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز