الطاقة- الغاز

«غازبروم» الروسية تسجل أدنى أرباح سنوية منذ 2007

«غازبروم» الروسية تسجل أدنى أرباح سنوية منذ 2007

أعلنت شركة غازبروم الروسية أنها سجلت في عام 2020 أدنى أرباح سنوية منذ عام 2007 على الأقل، إلا أنها هدأت المستثمرين بإعلان توزيعات أرباح أفضل من المتوقع.
ووفقا لما نقلته وكالة "بلومبيرج" للأنباء أمس، فقد بلغ صافي الدخل للعام بأكمله 135.35 مليار روبل "1.82 مليار دولار"، بعدما تراجعت الإيرادات إلى 6.3 تريليون روبل من جراء تراجع الطلب بسبب جائحة كورونا. وقدمت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر توصية مفاجئة بزيادة توزيعات أرباح 2020 إلى 50 في المائة، من صافي الدخل المعدل، وفقا لـ"الألمانية".
وكان محللون من "بي سي إن جلوبال ماركتس" قالوا "نتوقع أن يولي المستثمرون قليلا من الاهتمام لنتائج تعكس فترة سابقة"، وأضاف المحللون أنه، "في ظل تعافي سوق الغاز، فإن مراقبي "غازبروم" يهتمون أكثر بأرقام صادراتها منذ بداية العام الجاري وخطط الإنفاق الرأسمالي".
وارتفع سهم "غازبروم" في موسكو بنسبة 1.7 في المائة، وتم تداوله على ارتفاع بنسبة 1.3 في المائة، عند 235.09 روبل عند الساعة العاشرة و18 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي. وتراجعت أرباح العام الماضي بسبب تراجع استهلاك الغاز في أوروبا، التي تعد سوق التصدير الرئيسة لـ"غازبروم".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز