الطاقة- الغاز

احتجاجات عمالية تهدد إمدادات الغاز الطبيعي في الأرجنتين .. العمل متوقف

احتجاجات عمالية تهدد إمدادات الغاز الطبيعي في الأرجنتين .. العمل متوقف

يواجه إنتاج الغاز الطبيعي في الأرجنتن تراجعا مستمرا خلال أيار (مايو) وحزيران (يونيو) المقبلين، بسبب احتجاجات عمال القطاع الصحي في حوض نيوكوين لإنتاج الغاز الطبيعي، ما أدى إلى توقف العمل فيه خلال الأسبوعين الماضيين.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن جانيال جي جيرولد، الذي يدير شركة "جي آند جي إنيرجي كونسالتنتس" للاستشارات في بوينس أيرس، "إن إنتاج الغاز الطبيعي في هذا الحوض أقل بنسبة 10 في المائة، عن المعدلات الطبيعية، وفي الوقت نفسه من المتوقع زيادة الطلب على الغاز الطبيعي في الأرجنتين بدءا من أيار (مايو) المقبل مع بدء فصل الشتاء في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية".
وبحسب خطاب مؤرخ بتاريخ 21 نيسان (أبريل) الحالي من غرفة إنتاج النفط والغاز في الأرجنتين إلى المسؤولين الاتحاديين والمحليين ووزعته وكالة "واي.بي.إف" الحكومية للأنباء، فإن العاملين في 25 منصة تنقيب وست منصات للتكسير الهيدروليكي لإنتاج الغاز في منطقة فاكا مورتا لم يتمكنوا من الوصول إلى أماكن عملهم. ومن المنتظر أن تلجأ الأرجنتين إلى استيراد الغاز الطبيعي والديزل لتعويض النقص في الإنتاج.
وكانت قد أصدرت شركة الطاقة الأرجنتينية العامة المحدودة - التي تديرها الدولة - مناقصة للحصول على 13 شحنة للتسليم بين أيار (مايو) وآب (أغسطس) إلى باهيا بلانكا، حيث ستوقف وحدة عائمة للتخزين وإعادة التغويز لمدة مائة يوم تقريبا بدءا من نهاية أيار (مايو).
واشترت الشركة بالفعل 24 حمولة جزئية لتسليمها خلال الفترة نفسها إلى وحدة عائمة أخرى للتخزين وإعادة التغويز على نهر بارانا.
وإذا أرسي العطاء الأخير بالكامل، فإن حجم واردات الأرجنتين من الغاز الطبيعي المسال الشتوي من السوق الفورية سيزيد بأكثر من الضعف، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، عندما أدى تفشي فيروس كورونا إلى تعطيل اقتصاد البلاد. وهذا من شأنه أن يجعلها واحدة من أسرع الأسواق الفورية للغاز الطبيعي المسال نموا هذا العام، بحسب ما نقلته منصة "بوينس آيرس تايمز".
وتقدر وزارة الطاقة أن الأرجنتين ستحتاج إلى 21 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الإضافي في أيار (مايو)، و42 مليون متر مكعب يوميا في حزيران (يونيو).
كما ستكون البلاد بحاجة إلى 49 مليون متر مكعب يوميا في تموز (يوليو)، و28 مليون متر مكعب يوميا في آب (أغسطس)، وتسعة ملايين متر مكعب يوميا في أيلول (سبتمبر).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز