الناس

لتنمية الفهم القرائي .. الطلاب يشاركون في الاختبارات المحاكية لـ«بيرلز»

لتنمية الفهم القرائي .. الطلاب يشاركون في الاختبارات المحاكية لـ«بيرلز»

في خطوة تهدف إلى تنمية مهارات الفهم القرائي والكتابي، شارك الطلاب والطالبات في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية بيرلز وبيزا.
وخصصت الاختبارات للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة من خلال منصة "مدرستي"، حيث شارك في تأديتها جميع المدارس في المملكة.
وشارك طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في الاختبارات المحاكية لاختبار "بيرلز"، لتنمية مهارات الفهم القرائي والكتابي، بينما شارك في الاختبارات المحاكية لاختبار "بيزا" لقياس الفهم القرائي والكتابي طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث المتوسط.
وتعتمد خطة وزارة التعليم في رفع نواتج التعلم التي ستنعكس على أداء الطلاب في الاختبارات الدولية، على عدد من الخطوات ومن ذلك التطبيقات والأنشطة التي تستهدف مهارات التفكير العليا، وإعادة توزيع الخطط الدراسية، إلى جانب التطوير المهني للمعلمين عبر تقديم حقائب تدريبية لهم في جميع مجالات الاختبارات الدولية وتحديثها باستمرار، كذلك وضع مؤشرات ومستهدفات على مستوى المدارس والمكاتب والإدارات التعليمية، من خلال نتائج الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية والتحصيلية بشكل دوري.
وتقام الدراسة الدولية "بيرلز" في المملكة خلال الفترة من 19 أيلول (سبتمبر) حتى 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2021، لقياس مستوى طلبة الصف الرابع الابتدائي في القراءة، وتشرف عليها منظمة التحصيل التربوي IEA. وتقام في آخر الربع الأول من عام 2022 الدراسة الدولية لتقييم الطلبة "بيزا" الذين أتموا 15 عاما، وتشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وذلك للاستفادة من نتائج هذه الدراسات في الرفع من نواتج التعلم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس