الأخيرة

رغم الانتقادات .. «فيسبوك» تحتل المرتبة الأولى بين الأمريكيين

رغم الانتقادات .. «فيسبوك» تحتل المرتبة الأولى بين الأمريكيين

69 في المائة ممن شملهم الاستطلاع سبق واستخدموا فيسبوك.

لا تزال "فيسبوك" تستقطب عددا كبيرا من الأمريكيين، على الرغم من الانتقادات المتكررة حول إدارة البيانات الشخصية فيها وظهور منصات تحظى بشعبية لدى الشباب، وفقا لاستطلاع أجراه مركز "بيو ريسيرتش سنتر" للأبحاث، ونشر أمس الأول.
وقال 69 في المائة ممن شملهم الاستطلاع: إنهم سبق واستخدموا هذه الشبكة الاجتماعية، وهي نسبة بقيت مستقرة نسبيا خلال الأعوام الخمسة الأخيرة.
وبلغت نسبة الأمريكيين الذين استخدموا أي شبكة للتواصل الاجتماعي ثابتة على الرقم المسجل العام الماضي وهو يزيد قليلا على سبعة من كل عشرة.
وأكد الاستطلاع الذي أجري هاتفيا وشمل 1502 من البالغين مكانة "فيسبوك" في الحياة اليومية للأمريكيين رغم تزايد درجة عدم الثقة بالشبكة لدى قسم من الناس.
ولاحظ معدو الاستطلاع، أن "مقالات كثيرة نشرت عن تطور علاقة الأمريكيين بفيسبوك، لكن إقبال المستخدمين على المنصة لا يزال نشطا". وأشاروا إلى أن "سبعة من كل عشرة مستخدمين لفيسبوك يقولون: إنهم يزورون الموقع يوميا، في حين يقول 49 في المائة منهم: إنهم يزورونه مرات عدة في اليوم".
وفي مقابل حفاظ "فيسبوك" على مكانتها، يتصدر موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" التابع لإمبراطورية "جوجل" ترتيب الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية، إذ قال 81 ممن شملهم الاستطلاع: إنهم سبق أن زاروه، أي بزيادة 8 في المائة عن نتيجة الاستطلاع السابق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة