الطاقة- النفط

الطقس السيئ يعرقل إنقاذ سفينة النفط الهولندية .. 400 طن من الوقود في خطر

الطقس السيئ يعرقل إنقاذ سفينة النفط الهولندية .. 400 طن من الوقود في خطر

تأجلت عملية سحب سفينة الشحن الهولندية، التي انجرفت وتواجه مخاطر الانقلاب في المياه الهائجة، قبالة سواحل النرويج، لتبقى لفترة أطول مما كان يتوقع، بسبب الطقس السيئ.
ووفقا لـ"الألمانية"، السفينة المحملة بـ350 طنا من زيت الوقود الثقيل و50 طنا من الديزل، معرضة للغرق، وسط محاولات إنقاذها لعدم السماح بتسرب النفط إلى البحر. وأعلنت إدارة السواحل النرويجية أن عملية سحب سفينة الشحن "امسليفت هندريكا" وهي دون طاقة ولا طاقم في بحر الشمال، إلى الشاطئ تأجلت.
وكان مسؤولون قد ذكروا أمس، أن زورقين وصلا إلى سفينة الشحن الهولندية. وتم إرسال الزورقين إلى سفينة الشحن "امسليفت هندريكا"، بهدف سحب السفينة التي يبلغ طولها 112 مترا إلى الشاطئ في الساعات المقبلة. وكان مسؤول قد حذر أمس الأول، من انجراف سفينة الشحن الهولندية قبالة السواحل النرويجية في ظل أمواج عالية وقوية، مشيرا إلى احتمالية أن تنقلب. وقالت هيئة إدارة السواحل النرويجية "إنه من الممكن أن تشكل سفينة الشحن "إيمسليفت هندريكا" خطرا على البيئة". وكانت السفينة قد أطلقت أمس الأول نداء استغاثة بعد أن واجهت طقسا عسيرا.
واستقرت السفينة بعد أن تمت إعادة الشحنة التي كانت على متنها، إلا أنه تم نقل ثمانية من أفراد طاقمها البالغ عددهم 12 إلى بلدة أليسوند، كإجراء احترازي. وتوجهت قوات خفر السواحل صباح أمس الأول إلى السفينة التي كانت تجرفها المياه باتجاه الساحل، في ظل أمواج يصل ارتفاعها إلى 15 مترا، حيث كانت تتحرك دون طاقة. ويهدف المسؤولون إلى تثبيت السفينة لمنعها من الغرق ووقف تسرب النفط إلى البحر. وبحسب تقديرات المسؤولين، من المنتظر أن تجرف المياه السفينة إلى الساحل بسرعتها الحالية، في غضون يوم ونصف تقريبا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط