الأخيرة

الذكاء الاصطناعي يثير سلسلة إقالات في «جوجل»

الذكاء الاصطناعي يثير سلسلة إقالات في «جوجل»

أعلن سامي بنجيو مدير الباحثين في شركة جوجل استقالته من الشركة على خلفية سلسلة إقالات مثيرة للجدل.
ودافع بنجيو قبل استقالته عن تيمنيت جيبرو ومارجريت ميتشيل، الباحثتين في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، المشاركتين في قيادة الفريق سابقا، حسبما ذكرت "بلومبيرج".
كانت ميتشيل وجيبرو تعملان على مسودة حول مخاطر "النماذج اللغوية الضخمة"، وهي أنظمة ذكاء اصطناعي مدربة على كميات هائلة من البيانات النصية، عندها طلبت ميجان كاتشوليا، نائبة رئيس "جوجل" منهما أن تسحبا المقالة، لترد جيبرو عليها بأن الشركة بحاجة إلى أن تكون أكثر انفتاحا بشأن سبب عدم قبول البحث، وبعد وقت قصير تم طردها، على الرغم من أن "جوجل" أشارت إلى أن رحيلها بأنه "استقالة". وبعد مغادرة تيمنيت جيبرو للشركة، أصبحت مارجريت ميتشيل تنتقد المديرين التنفيذيين في "جوجل" بشكل علني، بما في ذلك جيف دين، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في "جوجل"، وسنوندار بيشاي، المدير التنفيذي لشركة جوجل.
وفي شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، فقدت ميتشيل الوصول إلى بريدها الإلكتروني الخاص بالشركة بعد أن بدأت "جوجل" في التحقيق في نشاطها.
وقالت "جوجل" عن فصل مارجريت ميتشيل في تصريحات لموقع "أكسيوس" إنه "بعد إجراء مراجعة لسلوكها، تأكدنا من وجود انتهاكات متعددة من جانبها لمدونة قواعد السلوك لدينا، فضلا عن سياسات الأمان لدينا، التي تضمنت سرقة المستندات السرية الحساسة للأعمال والبيانات الخاصة للموظفين الآخرين".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة