الأخيرة

«فيسبوك» تتهم جهات بنشر بيانات 530 مليون مستخدم

«فيسبوك» تتهم جهات بنشر بيانات 530 مليون مستخدم

حملت "فيسبوك" أمس الأول جهات تسعى إلى الأذية مسؤولية نشر بيانات 530 مليونا من حسابات مستخدمي الشبكة الاجتماعية ونشر قسم منها في نهاية الأسبوع الفائت على منتدى عبر الإنترنت لقراصنة الكمبيوتر، داعية أعضاءها إلى حماية حساباتهم بشكل أفضل.
وأوضح مايك كلارك المسؤول في الشبكة في بيان، أن هذه البيانات تأتي من تسريب يعود إلى عام 2019 وتم حله.
واستنكر كلارك بحسب "الفرنسية" طريقة نهب الملفات الشخصية على "فيسبوك" عبر برنامج يحاكي وظائف الشبكة التي تساعد الأعضاء على العثور على أصدقاء بسهولة من خلال مسح قوائم الاتصال.
وأضاف "يجب أن يكون مفهوما أن الجهات التي تسعى إلى الأذية لم تحصل على هذه البيانات من طريق اختراق أنظمتنا، بل من خلال نهبها من على منصتنا قبل أيلول (سبتمبر) 2019".
وشرح أن هذه الممارسة "تعتمد غالبا على البرامج الآلية لاستخراج المعلومات العامة من الإنترنت التي يمكن توزيعها بعد ذلك على منتديات كهذا".
وكان موقع بيزنس إنسايدر رصد السبت الماضي تسريب البيانات، وتضم أرقام هواتف وعناوين وتواريخ ولادة.
وطمأنت "فيسبوك" إلى أنه "ليس بين البيانات أي معلومات مالية أو صحية ولا كلمات مرور"، مؤكدة أن "المشكلة المحددة التي أتاحت سحب هذه البيانات عام 2019 لم تعد قائمة".
وإذ حض المسؤول في "فيسبوك" المستخدمين على التحقق بانتظام من إعدادات المشاركة الخاصة بصفحاتهم، قال "حتى لو لم يكن ممكنا دائما منع تسرب مجموعات مماثلة من البيانات، فلدينا فريق مختص يركز على هذا العمل".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة