الطاقة- الغاز

الطقس البارد يدفع الاتحاد الأوروبي إلى سحب الغاز من مرافق التخزين

الطقس البارد يدفع الاتحاد الأوروبي إلى سحب الغاز من مرافق التخزين

أوروبا بحاجة إلى كمية غاز إضافية كبيرة في الصيف.

قالت شركة "غازبروم" الروسية العملاقة في بيان لها، "إن شركات الاتحاد الأوروبي تواصل سحب الغاز الطبيعي من مرافق التخزين الإقليمية تحت الأرض، بسبب الطقس البارد".
وذكرت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أمس، أنه بدءا من 21 من آذار (مارس)، باتت مخزونات الغاز في الاتحاد الأوروبي أقل من المستويات التي كانت عليها قبل عام، بواقع 24.5 مليار متر مكعب، بحسب "غازبروم"، عملاقة إنتاج الغاز الطبيعي.
ووصل حجم السحب من المخزونات في المنطقة إلى 64.2 مليار متر مكعب هذا الشتاء.
وجاء في البيان أنه "نتيجة لذلك، ستحتاج أوروبا إلى كمية غاز إضافية كبيرة في الصيف".
وبحسب "رويترز"، قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي أمس "إن مشاريع الغاز الطبيعي المسال الجديدة في البلاد موجهة نحو الصادرات إلى آسيا".
إلى ذلك، اتفقت مجموعة سنام الإيطالية للغاز وصندوق "مبادلة" التابع لحكومة أبوظبي أمس على العمل معا في مشاريع لتطوير أنشطة الهيدروجين في الإمارات وأماكن أخرى.
وبحسب "رويترز"، قالت الشركتان في بيان مشترك "إنهما ستجريان دراسات جدوى للاستثمار المشترك في القطاع".
وفي الآونة الأخيرة، أسست "مبادلة"، التي تدير محفظة استثمارات تبلغ 232 مليار دولار، تحالف أبوظبي للهيدروجين مع شركة بترول أبوظبي الوطني "أدنوك" والشركة القابضة، لبناء صناعة للهيدروجين في الإمارات.
وقال مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لقطاع استثمارات الإمارات في "مبادلة"، "التوقيع مع "سنام" امتداد للجهود المشتركة لتطوير اقتصاد للهيدروجين في الإمارات، ونحن ملتزمون بتطوير دور الهيدروجين لتلبية احتياجات الطاقة مستقبلا وعالميا".
تستثمر "سنام"، أكبر شركة نقل غاز في أوروبا، في الهيدروجين الأخضر، وتقول "إن 70 في المائة من شبكة الغاز الطبيعي التابعة لها مصنعة من أنابيب مجهزة للهيدروجين".
وأقامت الشركة وحدة لاستكشاف التكنولوجيات الجديدة في القطاع ووقعت مجموعة من الصفقات لاستخدام الهيدروجين في صناعات مثل السكك الحديدية والصلب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز