منوعات

باحثون : كورونا أثر على رعاية مرضى سرطان الأطفال في ثلاثة أرباع مستشفيات العالم

باحثون : كورونا أثر على رعاية مرضى سرطان الأطفال في ثلاثة أرباع مستشفيات العالم

كشفت دراسة حديثة عن أن الجائحة أثرت على رعاية الأطفال مرضى السرطان في ثلاثة أرباع المستشفيات في العالم. وذكر الأطباء والأكاديميون الذين أجروا الدراسة التي نُشرت في مجلة "لانسيت" أنهم وجدوا اضطرابا كبيرا في تشخيص السرطان لدى الأطفال حيث أن 43% من المستشفيات "تشخص حالات جديدة أقل من المتوقع" منذ بدء الجائحة.

واستند البحث إلى دراسة شملت 311 متخصصا في الرعاية الصحية في 213 مؤسسة بـ 79 دولة وشمل 8 مستشفيات وجامعات في بريطانيا والهند والمغرب وإسبانيا وأوروجواي وأمريكا. وذكر 1 من كل 3 مستشفيات أنه مع تركيز أنظمة الرعاية الصحية على الفيروس كان هناك "ارتفاع في عدد المرضى الذين لم يبدأ علاجهم أو تأخر 4 أسابيع أو أكثر".

ونادرا ما يؤدي الفيروس إلى أثار مرضية شديدة لدى الأطفال، على الرغم من أن أولئك الذين يعانون من "إصابة مرضية مشتركة" مثل السرطان هم أكثر عرضة للإصابة. وأغلق 1 من كل 10 مستشفيات ممن شملتها الدراسة عن " وحدات سرطان الأطفال بالكامل في مرحلة ما" منذ بداية الجائحة.

وذكر الباحثون أن العلاج في "الدول منخفضة ومتوسطة الدخل" تأثر بشكل غير متناسب حيث أبلغت الأطقم الطبية عن اضطرابات في العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي. وبحسب مسح أجرته جامعة هارفارد فإن 1 من كل 5 أشخاص في أمريكا التي سجل فيها أكبر عدد وفيات كورونا تجاوز مرحلة العلاجات أو واجه تأجيلات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات