الهند تطلب من تويتر حذف 1178 حسابا

الهند تطلب من تويتر حذف 1178 حسابا

قال مصدران في وزارة التكنولوجيا بالهند اليوم الاثنين إن الوزارة طلبت من شركة تويتر حذف 1178 حسابا تقول إنها مدعومة من خصمها اللدود باكستان أو يديرها متعاطفون مع حركة السيخ الانفصالية.

وقال أحد المصدرين، طالبا عدم نشر اسمه، إن أجهزة الأمن الهندية قالت إن بعض الحسابات تُدار من خارج البلاد. وتضمن الطلب كذلك حسابات على تويتر لبعض أنصار الحركة من أجل إقامة دولة مستقلة للسيخ تسمى خالستان، بحسب "رويترز".

أضاف المصدر أن كثيرا من هذه الحسابات تشارك في نشر وتضخيم معلومات مغلوطة ومحتوى استفزازي بخصوص احتجاجات المزارعين المستمرة.

ويعتصم عشرات ألوف المزارعين في ضواحي العاصمة الهندية نيودلهي منذ شهور مطالبين بسحب قوانين جديدة تتعلق بالزراعة.

وأوضحت المصادر أن تويتر لم تمتثل بعد لأمر الحكومة الصادر في الرابع من فبراير .

ولم ترد وزارة التكنولوجيا الهندية على طلب للتعليق.

ولم تؤكد شركة تويتر أو تنفي ما إذا كانت امتثلت لأمر الحكومة الأخير لكنها قالت إنها تراجع المحتوى بموجب قواعدها والقوانين المحلية عندما تتلقى طلبا قانونيا بخصوص منشورات قد تكون غير قانونية.

وقالت الشركة في بيان "إذا كان المحتوى يمثل انتهاكا لقواعد تويتر فسيُحذف من الخدمة... وإذا قررت ولاية قضائية معينة أنه غير قانوني لكنه لا ينتهك قوانين تويتر فقد نحجب الوصول إلى المحتوى في هذا الموقع فقط".

وقالت شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية أيضا إنها تراجع بعناية الطلبات القانونية التي قد تسعى إلى تقييد حرية التعبير مضيفة أنها تولي مزيدا من الاهتمام لمراجعة الطلبات المتعلقة بالصحفيين أو الخطاب السياسي.

ويحتج المزارعون للمطالبة بسحب قوانين جديدة للزراعة يقولون إنها تفيد المشترين من القطاع الخاص على حساب المزارعين. وتقول حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي إن الإصلاحات تتيح فرصا جديدة للمزارعين.

وسبق لشركة تويتر أن رفضت الامتثال لأمر أصدرته الحكومة الهندية بحظر أكثر من 250 حسابا ومنشورا مما وضع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في قلب عاصفة سياسية في إحدى أسواقها الرئيسية.

إنشرها

سمات

أضف تعليق