رؤية السعودية ٢٠٣٠

"البحر الأحمر" : تشييد منشآت فندقية في المنتجع الصحراوي وجزيرة أمهات الشيخ

"البحر الأحمر" : تشييد منشآت فندقية في المنتجع الصحراوي وجزيرة أمهات الشيخ

"البحر الأحمر" : تشييد منشآت فندقية في المنتجع الصحراوي وجزيرة أمهات الشيخ

"البحر الأحمر" : تشييد منشآت فندقية في المنتجع الصحراوي وجزيرة أمهات الشيخ

منحت شركة البحر الأحمر للتطوير المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحا في العالم عقدين إلى شركتي البواني السعودية وبلومر ليمان السويسرية لدعم خطط التطوير والأعمال الإنشائية لفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة.

وستلعب الشركتان أدوارا محورية في بناء المنشآت الفندقية عبر منطقة المشروع حيث ستقوم شركة البواني بالأعمال المدنية والإنشائية لـ 40 فيلا فندقية في المنتجع الصحراوي بينما تتولى بلومر ليمان تصميم وتصنيع الهياكل الخشبية وتوريد مستلزماتها لأحد الفنادق المقرر إنشاؤها على جزيرة أمهات الشيخ.

وقال جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير : أحرزنا تقدماً كبيراً فيما يتعلق بتصميم وإنشاء البنية التحتية الأساسية لتمكين تطوير الأصول الفندقية. ويسرنا منح هذه العقود التي تشكّل نقطة انطلاق لمرحلة جديدة في أعمال تطوير منتجعاتنا المذهلة على البر الرئيسي وفي إحدى جزر الوجهة. ونثق بكفاءة شركتي البواني وبلومر ليمان وقدرتهما على تحويل رؤيتنا إلى واقع ملموس

المنتجع الصحراوي

مُنحت شركة البواني المحدودة العقد الأول في المنتجع الصحراوي ويشمل تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية لـ 40 فيلا فندقية بالإضافة إلى أعمال المرافق العامة والطرق على امتداد الموقع. وتعد الطرق جزءا لا يتجزأ من خطط تطوير المشروع كونها تربط الفلل الفندقية مع المطعم والمنشآت الفندقية المركزية.

وستتولى الشركة السعودية أعمال الحفر والأساسات لجميع الفلل مع إنشاء الهياكل والمرافق تحت الأرض والتي تشكل جزء أساسي من خطط التطوير. ويتضمن عقد البواني أيضا إنشاء شبكات البنية التحتية للمنتجع الصحراوي مثل الصرف الصحي ومياه الشرب والاتصالات وإنارة الحدائق. ويشمل العقد أيضا بناء مرافق سكنية للموظفين بالقرب من منطقة المنتجع الصحراوي وتؤمن هذه المساكن الإقامة لـ 700 موظف مع مجموعة من المرافق الخدمية عالية الجودة. ويساهم إنشاء هذه المرافق السكنية على مقربة من موقع المشروع في تقليل زمن تنقّل العمال وتعزيز إنتاجيتهم.

وبهذا الخصوص قال فخر الشواف الرئيس التنفيذي لشركة البواني المحدودة "يسرنا الحصول على عقد التطوير الأول في موقع المنتجع الصحراوي والذي يعتبر جزءا أساسيا من خطط تطوير مشروع البحر الأحمر. ويشرّفنا أن نكون في طليعة الشركات العاملة في هذا الموقع المميز، وأن نساهم في تقديم الصورة المبتغاة للوجهة والمملكة أمام العالم أجمع".

جزيرة أمهات الشيخ

اختارت شركة البحر الأحمر للتطوير أيضا شركة بلومر ليمان السويسرية المتخصصة بالخشب لتصميم وتصنيع الهياكل الخشبية وأعمال التوريد للمنتجع الفاخر الذي صممه  المهندس المعماري الياباني كينجو كوما. ويشمل العقد تصميم وتصنيع الهياكل الخشبية في سويسرا مع توريد المواد الخشبية الهندسية لجميع مرافق الفندق بما في ذلك الفلل العائمة والفلل الواقعة على الشاطئ بالإضافة إلى مبنى السبا واللياقة البدنية والمطاعم ومبنى الاستقبال. وستوفر بلومر ليمان خلال هذه المرحلة خدمات الدعم والإشراف الفني لتركيب هياكل المشروع بطريقة سلسة.

وقالت كاثرين ليمان المالكة والرئيسة التنفيذية لشركة بلومر ليمان "نتشارك مع شركة البحر الأحمر للتطوير نفس التطلعات للحفاظ على البيئة الطبيعية. وستساعد خططنا للتصنيع خارج الموقع على الحد من النفايات وتقليل أثر الأنشطة العمرانية ضمن الموقع مثل الضوضاء والاختلالات الأرضية وحركة المركبات. لا شك أن مشروع البحر الأحمر هو وجهة فريدة من نوعها ونحن فخورون بالمساهمة في تطوير مثل هذا المشروع الطموح".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من رؤية السعودية ٢٠٣٠