أسواق الأسهم- الخليجية

صعود معظم البورصات الخليجية بدعم ارتفاع النفط .. «دبي» تقود المكاسب

صعود معظم البورصات الخليجية بدعم ارتفاع النفط .. «دبي» تقود المكاسب

أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج على ارتفاع أمس، تماشيا مع الأسهم العالمية، إذ طغى التفاؤل إزاء خطة تحفيز أمريكية بقيمة 1.9 تريليون دولار على المخاوف من زيادة الإصابات بكوفيد - 19 وتأخر إمدادات اللقاح.
ارتفعت أسعار النفط، إذ غطى القلق بشأن الإمدادات وخطط التحفيز الأمريكية على مخاوف جديدة من تضرر الطلب العالمي على الوقود بسبب فرض إجراءات العزل العام مجددا.
وبحسب "رويترز"، ارتفع مؤشر دبي 0.3 في المائة إلى 2723 نقطة، مسجلا مكاسبه الأولى في ثلاث جلسات، بدعم من مكاسب 1.7 في المائة لسهم بنك الإمارات دبي الوطني و1.2 في المائة لسهم شركة دي بي إنفستمنتس للتشييد.
وصعد مؤشر أبوظبي 0.1 في المائة إلى 5618 نقطة، مدعوما بصعود سهم شركة اتصالات بنحو 1 في المائة على مدار الجلسة.
وتراجع المؤشر القطري 0.3 في المائة مسجلا 10672 نقطة في ثالث هبوط على التوالي. وكان من بين أكبر الخاسرين بنك قطر التجاري وشركة قطر لنقل الغاز إذ هبطا 2.2 في المائة و2.3 في المائة على الترتيب.
وصعد مؤشر البحرين 0.6 في المائة إلى 1462 نقطة. وانخفض مؤشر مسقط 0.9 في المائة ليسجل 3698 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 6256 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.1 في المائة إلى 11510 نقاط متأثرا بشكل أساسي بسهم الشركة الشرقية للدخان الذي أغلق منخفضا 2.8 في المائة.
وشهدت السوق عمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، قابلتها عمليات بيع من قبل المؤسسات والصناديق المصرية والعربية. وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة في البورصة نحو 1.1 مليار جنيه لينهي تعاملات أمس عند مستوى 688.5 مليار جنيه، وسط تداولات كلية بلغت أربعة مليارات جنيه، تضمنت تعاملات في سوق المتعاملين الرئيسين وصفقات نقل ملكية بقيمة بلغت 2.5 مليار جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية