الناس

"شؤون الأسرة": البيئة الملائمة للتعليم عن بعد تزيد تحصيل الطلاب

"شؤون الأسرة": البيئة الملائمة للتعليم عن بعد تزيد تحصيل الطلاب

تدعم منصة "مدرستي" المعلمين والمعلمات بآلاف الأسئلة.

دعا مجلس شؤون الأسرة إلى توفير البيئة الملائمة للتعليم عن بعد‬⁩، للإسهام في نجاح العملية التعليمية وزيادة مستوى تحصيل الطلاب والطالبات.
وأكد المجلس أهمية تواصل أولياء الأمور مع الكادر التعليمي بشكل مستمر، والتعاون بين الأسرة والمدرسة في كل ما يتعلق بالمادة الدراسية.
ووضع مجلس شؤون الأسرة ستة أفكار إيجابية لتحسين التعلم عن بعد وشملت المقترحات، التي نشرها المجلس في حسابه الرسمي في منصة "تويتر"، تهيئة المكان ليكون منفصلا ومناسبا للدراسة، والالتزام بالوقت وتهيئة الجو العام ليكون مماثلا لبيئة المدرسة.
وشملت الأفكار تحديد وقت الاسترخاء وتجديد الطاقة للمتابعة، وتناول وجبات صحية لزيادة القدرة على التركيز في الدروس، إضافة إلى تبديل ملابس النوم وارتداء ملابس مناسبة.
إلى ذلك تواصل وزارة التعليم الاعتماد على منصة "مدرستي" خلال الفصل الدراسي الجاري لتقديم تعليم تفاعلي عن بعد بطرق سلسة وأدوات إثرائية متنوعة، بما يضمن وصول المعرفة للطلاب والطالبات باختلاف ظروفهم ومراحلهم الدراسية، ويحقق أعلى نواتج تعلم ممكنة في ظل الظروف الاستثنائية، حيث تتيح وزارة التعليم عبر المنصة وأدوات التواصل الخاصة فيها قنوات متنوعة للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور في متابعة العملية التعليمية، وتوفير الواجبات والاختبارات الإلكترونية وحضور الدروس، مع إمكانية استفادة جميع المدارس الأهلية والعالمية من المنصة.
وتدعم منصة "مدرستي" المعلمين والمعلمات ببنوك أسئلة تضم آلاف الأسئلة في معظم المقررات الدراسية، وتتيح لهم إنشاء أسئلة بما يراه المعلم مناسبا لقياس الأهداف التعليمية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس