الناس

«تقويم التعليم» تطلق منصة جديدة لدعم الباحثين

«تقويم التعليم» تطلق منصة جديدة لدعم الباحثين

رئيس هيئة تقويم التعليم خلال تدشين المنصة.

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب منصة خاصة لبيانات تقويم التعليم، لدعم المعلمين والباحثين والمختصين في التعليم والتدريب.
وتحتوي المنصة على عدد من التقارير والمؤشرات والنتائج المتخصصة لتقويم التعليم والتدريب في المملكة، حيث تأتي ضمن المشاريع الاستراتيجية للتحول الرقمي والاستثمار في البيانات والمعلومات.
وقال الدكتور أحمد العيسى، رئيس مجلس الإدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، إن المنصة التي تزامن إطلاقها مع اليوم الدولي للتعليم ستتاح بشكل متكامل للباحثين والدارسين والمهتمين بالتعليم والتدريب كافة، مشيرا إلى أن الهيئة ستقدم خدمات متنوعة للمهتمين بالتعليم من طلبة ومعلمين وباحثين وجميع قطاعات التعليم.
وأفاد بأن منصة تقويم التعليم والتدريب تقدم معلومات متكاملة عن المؤشرات الخاصة بالتعليم والتدريب كافة، فيما يتعلق بالاختبارات التي تقدمها الهيئة، مثل: الاختبارات الوطنية والدولية أو اختبار التحصيل الدراسي أو القدرات وغيرها من الاختبارات، آملا أن تستكمل المنصة وتكون مرجعا أساسا للمعلومات والبيانات باللغتين العربية والإنجليزية للباحثين داخل المملكة وخارجها، مؤكدا اهتمام الهيئة بتوسيعها وتطويرها في قادم الأيام.
وأشار إلى أن المنصة ستكون متوافرة على موقع الهيئة الإلكتروني للباحثين كافة، ولا سيما أن بعض الباحثين والدارسين وطلبة الدراسات العليا ينقصهم المرجع الأساس والموثوق للبيانات الخاصة بالمستوى التحصيلي ومستوى أداء منظومة التعليم عموما، مفيدا بأن الهيئة تتكامل مع قطاعات التعليم كافة للتعاون على تطويرها مع مختلف الجهات بما فيهم وزارة التعليم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس