الناس

الجائحة تنقل كرنفال البندقية إلى مواقع التواصل الاجتماعي

الجائحة تنقل كرنفال البندقية إلى مواقع التواصل الاجتماعي

جانب من فعاليات سابقة للمهرجان.

قرر منظمو كرنفال البندقية، نقل الحدث إلى تنسيق عبر الإنترنت وتأجيل مواعيده في ظل إجراءات العزل، التي تتخذها السلطات الإيطالية بسبب فيروس كورونا المستجد.
ووفقا للمنظمين، فإن موقع الكرنفال سيكون عبارة عن شبكات اجتماعية، حيث سيتم تنظيم "الغرف الافتراضية" حسب الفئة العمرية.
وأعدت فصول رئيسة متنوعة وقصص تفاعلية وعروض ومسابقات للأطفال وبرامج تدريبية وتحديات واجتماعات مع المؤثرين، كما يمكن للشباب المشاركة في "مسابقة أجمل قناع مع المقابلات والترفيه".
وأكد موقع الكرنفال أن فعاليات المهرجان ستقام في الفترة ما بين السادس والسابع ومن 11 إلى 16 شباط (فبراير) المقبل، ويمكن متابعتها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
وعادة ما تشبه المدينة كلها في هذه الفترة المسرح الكبير، حيث يضم مشاركين يرتدون أزياء جميلة وأقنعة ساحرة ويسردون حكايات خرافية - وكل ذلك على قوارب "الجندول".
وكرنفال البندقية، هو مهرجان سنوي يعقد في مدينة البندقية، الإيطالية ويعد واحدا من كرنفالات العالم المعروفة الذي يحظى بالتقدير.
بدأ الكرنفال كوقت للاحتفال والتعبير بين مختلف شرائح المجتمع حينها بارتداء أقنعة تخفي أي شكل من أشكال الهوية بين الطبقات الاجتماعية. وفي نهاية السبعينيات من القرن الماضي قررت الحكومة الإيطالية الاهتمام بتاريخ وثقافة مدينة البندقية، وكمحور للجهود المبذولة تم إحياء الكرنفال التقليدي للمدينة. ويزور المهرجان نحو 30 ألف زائر يوميا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس