أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية .. و"الكويتية" تخالف الاتجاه بفضل البنوك

تراجع معظم البورصات الخليجية .. و"الكويتية" تخالف الاتجاه بفضل البنوك

ارتفع مؤشر الكويت 0.6 في المائة بدعم بنك الكويت الوطني الذي تقدم 0.6 في المائة.

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على تراجع أمس، وواصلت دبي تكبد خسائر من الجلسة السابقة في ظل تأثر المعنويات بتزايد إصابات كوفيد-19 في الإمارات.
وبحسب "رويترز"، خسر المؤشر الرئيس في دبي 0.7 في المائة إلى 2716 نقطة، مواصلا تكبد خسائر من الجلسة السابقة، تحت وطأة تراجع سهم "إعمار العقارية" القيادي 2 في المائة.
وهبط سهم "العربية للطيران" للرحلات منخفضة التكلفة 3.7 في المائة، وعلقت دبي العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر، وأوقفت العروض الترفيهية الحية في الفنادق والمطاعم حتى إشعار آخر في ظل تنامي إصابات فيروس كورونا في المركز التجاري للشرق الأوسط.
وتخلى مؤشر أبوظبي عن مكاسب حققها في التعاملات المبكرة، وأغلق مستقرا عند 5613 نقطة، وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري 0.9 في المائة.
وفي قطر، هبط المؤشر 0.3 في المائة، مسجلا 10707 نقاط، متأثرا بتراجع سهم بنك قطر الوطني 0.8 في المائة ونزول سهم مصرف قطر الإسلامي 0.6 في المائة.
لكن المؤشر الرئيس الكويتي ارتفع 0.6 في المائة إلى 6239 نقطة، وأغلقت جميع أسهم الشركات المالية على ارتفاع مثل بنك الكويت الوطني الذي تقدم 0.6 في المائة.
وسمح بنك الكويت المركزي للبنوك بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها بما يتناسب مع نتائج أعمالها وصافي الربح المحقق لعام 2020.
وصعد مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1454 نقطة، وتراجع مؤشر مسقط 0.5 في المائة ليسجل 3730 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.1 في المائة إلى 11525 نقطة تحت وطأة هبوط سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في البلاد، 2 في المائة.
وشهدت السوق عمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والأجنبية، فيما مالت تعاملات العرب نحو الشراء، وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 3.6 مليار جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 689.6 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 2.9 مليار جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية