الناس

بدء تسجيل طلاب «الأول الابتدائي» للعام الدراسي المقبل

بدء تسجيل طلاب «الأول الابتدائي» للعام الدراسي المقبل

تبدأ وزارة التعليم بدءا من اليوم استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1443هـ، وذلك عبر نظام نور.
ووجهت وزارة التعليم جميع الإدارات في المناطق والمحافظات باعتماد تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد لأهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين، وتيسيرا لقبولهم وانتظامهم في مدارسهم.
وحددت الوزارة خطة زمنية لتسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي، ويشمل من أعمارهم ستة أعوام أو أقل بـ90 يوما كحد أدنى، حتى سن الـ11 وثلاثة أشهر كحد أعلى. ويبدأ التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجري فيها مفاضلة
من 11 إلى 24 جمادى الآخرة الجاري، وإجراء المفاضلة في المدارس للطلاب المستجدين بنظام نور، من 25 جمادى الآخرة الجاري حتى 13رجب المقبل إلى مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتخاذ التدابير جميعا لضمان ذلك، كما يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية في 11 جمادى الآخرة الجاري
ويبدأ تسجيل من تقل أعمارهم عن ستة أعوام بـ180 يوما من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس 4 شوال المقبل، وتسجيل خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس 7 المحرم 1443هـ، كما يستمر التسجيل حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في 19 صفر 1443هـ.
إلى ذلك، تعكف وزارة التعليم على توسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعليم المستمر، وترسيخ مبدأ التعلم مدى الحياة، وذلك عبر برامج لتنمية وتطوير الجانب العلمي والمعرفي والثقافي.
ويواصل 120 ألف طالب وطالبة دراستهم في جميع المراحل الدراسية عن بعد خلال الفصل الدراسي الجاري، وذلك من خلال 2713 مدرسة للتعليم المستمر للبنين لجميع المراحل، والبنات للمرحلة الابتدائية. وقالت الدكتورة مها السليمان وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية، إن وزارة التعليم تسعى إلى توسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعليم المستمر، وترسيخ مبدأ التعلم مدى الحياة، لتنمية وتطوير الجانب العلمي والمعرفي والثقافي لأبناء وبنات الوطن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس