أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" يغلق على تراجع للجلسة الثالثة والسيولة دون 6 مليارات ريال

"تاسي" يغلق على تراجع للجلسة الثالثة والسيولة دون 6 مليارات ريال

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على تراجع طفيف بضغط من تداولات المزاد، ليسجل المؤشر العام تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، ويتزامن ذلك مع استمرار انخفاض السيولة والتي لم تبلغ ستة مليارات ريال.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق، تراجع سهم ينساب بنحو 1.5 في المائة بعد إعلان الشركة عن نتائج أعمالها للعام 2020 والتي تراجعت بنحو 38 في المائة رغم نتائج الربع الأخير التي قفزت 95 في المائة.

كذلك انخفضت أسهم مصرف الراجحي بنحو 0.4 في المائة، في حين انخفضت أسهم مجموعة صافولا بنحو 1 في المائة، في حين كان أدا أسهم أرامكو السعودية وسابك على استقرار خلال جلسة اليوم.

 قابل ذلك ارتفاع في أسهم بنك ساب بنحو 1.5 في المائة ليصعد السهم وللجلسة الخامسة على التوالي، كذلك ارتفعت سهم كهرباء السعودية 1.5 في المائة ليسجل السهم أعلى إغلاق منذ ابريل 2018.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8876 نقطة مسجلا تراجع بمقدار نقطتان وشهدت الجلسة تداولات نحو 5.8 مليار ريال، ويأتي ذلك وسط تداول 183.1 مليون سهم، عبر تنفيذ 257.5 ألف صفقة.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، يأتي في الصدارة أسهم شركة سايكو للتأمين بمكاسب بلغت 7.7 في المائة، تلاه كل من زجاج و جازادكو بمكاسب 4.9 و4.3 في المائة على التوالي، وذلك من بين 86 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 92 شركة ، تصدرها أسهم أسيج 2 في المائة، تلاه أسهم كل من الإنماء طوكيو مارين والاتحاد للتأمين بتراجعات بلغت 1.9 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية