أسواق الأسهم- السعودية

في جلسة متقلبة .. الأسهم السعودية تتراجع بـ 0.3% وسط انخفاض بالسيولة

في جلسة متقلبة .. الأسهم السعودية تتراجع بـ 0.3% وسط انخفاض بالسيولة

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على تراجع وسط جلسة متقلبة رغم انخفاض السيولة، حيث أتى الضغط من قطاع الاتصالات والمواد الأساسية.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق، تراجع سهم "اس تي سي" بنحو 2.6 في المائة بعد مكاسب واسعة سجلها في الجلسة السابقة، كذلك انخفضت أسهم كل من سابك ومصرف الراجحي بنحو 0.8 و0.4 في المائة على الترتيب، في حين ارتفعت أسهم بنكي ساب والأهلي بنحو 1.7 و0.4 في المائة على التوالي.

وأعلنت كل من "أرامكو السعودية" و "اس تي سي" اليوم، عن إطلاق حاسوب جديد فائق حمل اسم "الدمام7" يعد من أقوى 10 حواسيب في العالم. ويتيح الحاسوب الجديد فرصا جديدة في مجال التنقيب والتطوير ويعزز قدرات اتخاذ القرار في مجال التنقيب والاستثمار.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8901 نقطة مسجلا تراجع بمقدار 29 نقطة أو ما يعادل 0.3 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 7.4 مليار ريال، وسط تداول 229.8 مليون سهم، عبر تنفيذ 302.75 ألف صفقة.

وصعد سهم الدريس بنحو 3.4 في المائة، بعد إعلان الشركة عن توزيع أرباح نقدية ومنح أسهم مجانية، في وقت أعلنت الشركة عن تراجع أرباحها للعام 2020 بنحو 58.5 في المائة لتبلغ 121.1 مليون ريال.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، يأتي في الصدارة أسهم شركة تشب بمكاسب بالحد الأعلى، تلاه كل من الدرع العربي وأنابيب بمكاسب 6.4 و4.6 في المائة على التوالي، وذلك من بين 76 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 101 شركة، تصدرها أسهم أسيج بنحو 3.1 في المائة، تلاه أسهم كل من "اس تي سي" والعمران وكذلك المتقدمة بتراجعات بلغت 2.6 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية