أسواق الأسهم- الخليجية

بورصات‭ ‬الخليج تصعد بدعم مكاسب أسهم القطاعات غير النفطية

بورصات‭ ‬الخليج تصعد بدعم مكاسب أسهم القطاعات غير النفطية

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسة في منطقة الخليج أمس، مخالفة الاتجاه العالمي، إذ احتلت أسهم القطاعات غير النفطية الصدارة وقادت أسواق الإمارات المكاسب بشكل أساسي. وعاد القطاع غير النفطي في دبي، مركز السياحة والأعمال في الشرق الأوسط، إلى النمو في كانون الأول (ديسمبر)، على الرغم من أن التوسع كان متواضعا مع انخفاض التوظيف وتراجع المعنويات للعام الجديد، حسبما أظهر مسح مؤشر "إتش آي إس" ماركت لمديري المشتريات في دبي.
وبحسب "رويترز"، صعد المؤشر الرئيس للأسهم في دبي 0.9 في المائة إلى 2699 نقطة مدفوعا بشكل أساسي بمكاسب 1.8 في المائة لسهم بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنوك الإمارة. وتقدم سهم بنك دبي الإسلامي 0.8 في المائة. كما ارتفع مؤشر أبوظبي 1.2 في المائة إلى 5237 نقطة مدعوما بمكاسب بأكثر من 2 في المائة لسهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الإمارات.
وكانت شركة الدار العقارية من بين أفضل الشركات أداء في المؤشر إذ ارتفع سهمها 1.9 في المائة.
وزاد المؤشر القطري 1.1 في المائة ليسجل 10843 نقطة مواصلا الصعود لثالث جلسة على التوالي. وارتفع سهم بنك قطر الوطني 1.2 في المائة، وكان الأفضل أداء على المؤشر القياسي.
ونزل مؤشر البحرين 0.03 في المائة إلى 1453 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.1 في المائة إلى 3725 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 1.1 في المائة إلى 6123 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.6 في المائة إلى 11280 نقطة، مدفوعا بمكاسب 1.7 في المائة لأسهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنوك القطاع الخاص في البلاد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية