رؤية السعودية ٢٠٣٠

"البحر الأحمر تتعاقد مع daa العالمية كمشغل لمطار الوجهة الأكثر طموحا في العالم

"البحر الأحمر تتعاقد مع daa العالمية كمشغل لمطار الوجهة الأكثر طموحا في العالم

"البحر الأحمر تتعاقد مع daa العالمية كمشغل لمطار الوجهة الأكثر طموحا في العالم

"البحر الأحمر تتعاقد مع daa العالمية كمشغل لمطار الوجهة الأكثر طموحا في العالم

"البحر الأحمر تتعاقد مع daa العالمية كمشغل لمطار الوجهة الأكثر طموحا في العالم

عينت شركة البحر الأحمر للتطوير الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحا في العالم شركة daa العالمية كمشغل لمطار مشروع البحر الأحمر المتميز والمنفرد. وستقوم شركة daa العالمية بإدارة عمليات صالات المطار ومنطقة الطيران. ستعمل شركة daa العالمية على إدارة عمليات المطار خلال 3 مراحل منفصلة حيث تتضمن المرحلة الأولى التأكد من أن جميع تصاميم المطار تثري تجارب السياح بينما تشمل المرحلة الثانية التخطيط لإعداد نموذج تشغيلي متكامل وسلس للمطار عند افتتاحه. أما المرحلة الأخيرة فسترتكز على إدارة وتشغيل هذه الخطة مع الحفاظ على أعلى المعايير التي تتعلق بتجربة السائح والاستدامة وإعطاء الأولوية للأمن والسلامة.

وقال جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير : سيقدم مطار البحر الأحمر الدولي الذي يتم بناؤه وفق أحدث التقنيات تجربة استثنائية للسياح الذين سيصلون إلى الوجهة ويعد هذا الإعلان خطوة مهمة قبل استقبالهم بحلول نهاية 2022. وقد قمنا بتعيين شركة daa العالمية لثقتنا في أنهم سيقدمون للزائرين تجربة مميزة تليق بوجهتنا الفاخرة بالإضافة إلى التزامهم أيضاً بضمان تحقيق أهداف الاستدامة التي نتبعها. وأضاف "نحن فخورون للغاية بمدى التزامنا بالمعايير الطموحة كما يضمن تعاقدنا مع البحر الأحمر العالمية وفمكو تحقيق المنفعة للقوى البشرية العاملة وتعزيز مستوى الرفاهية وجودة الحياة".

وقال نيك كول الرئيس التنفيذي لشركة daa العالمية "سيشكل مطار البحر الأحمر الدولي جزء أساسي من رحلة أي سائح قادم لهذه الوجهة الفريدة فنحن نرى أن تجربة العطلة يجب أن تبدأ منذ لحظة الهبوط. لذا نطمح إلى تزويد السياح بتجربة سلسة في المطار ترتكز على الالتزام بتحقيق أهداف الاستدامة الصارمة التي وضعتها شركة البحر الأحمر للتطوير. ويسعدنا أن نشارك في كشف السِتار عن هذه الوجهة الجديدة وهذا البلد الرائع ليراه العالم أجمع".

وسيتمكن 80% من سكان العالم من الوصول إلى مطار البحر الأحمر الدولي في أقل من 8 ساعات ومن المقرر أن يستوعب مليون مسافر سنويا عند اكتمال المشروع في 2030 بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة وسيقتصر عدد الزوار على مليون زائر بناء على القدرة الاستيعابية البيئية للوجهة. وسيتم تشغيل شبكة النقل بالكامل في المنطقة بما في ذلك المطار بالطاقة المتجددة بنسبة 100%. وتماشيا مع التزام شركة البحر الأحمر للتطوير بإرساء معايير جديدة في السياحة المتجددة تم تصميم المطار ليشمل مناطق مظللة ومناطق بتهوية طبيعية مما سيقلل من الاعتماد على أجهزة التكييف.

وقد أرست شركة البحر الأحمر للتطوير عقد تصميم المطار لشركة التصميم البريطانية "فوستر وشركاه" في أكتوبر 2019 بعد تقديمهم تصاميم واعدة مستوحاة من المناظر الطبيعية السعودية. كما منحت الشركة عقدا لبناء مدرج من "نوع F" ومدرج من "نوع B" للطائرات المائية ومهبط للمروحيات بالإضافة إلى الطرق والأنظمة الملاحية لتحالف مؤلف من شركتين سعوديتين (نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة والمباني العامة للمقاولات) في وقت سابق من هذا العام. وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في 2030 من 50 فندقا يوفر 8000 غرفة فندقية و 1300 عقارا سكنيا موزعا على 22 جزيرة و 6 مواقع داخلية كما ستضم الوجهة مرسى فاخر ومرافق ترفيهية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من رؤية السعودية ٢٠٣٠