الطاقة- الغاز

بسبب نقص إمدادات الغاز .. أسعار الكهرباء في اليابان عند أعلى مستوياتها

بسبب نقص إمدادات الغاز .. أسعار الكهرباء في اليابان عند أعلى مستوياتها

ارتفعت أسعار الجملة للطاقة في اليابان خلال يناير الحالي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في ظل نقص إمدادات الغاز الطبيعي المسال وهو ما يؤكد الاعتماد الكبير لليابان على الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء.

وأشارت "بلومبيرج" إلى أن سعر الكهرباء في بورصة الطاقة الكهربائية  اليابانية وصل اليوم إلى 62.4 ين لكل كيلووات في الساعة (605 دولارات لكل ميجاوات في الساعة) وهو ما يعادل 10 أمثال السعر في اليوم نفسه من العام الماضي.

في الوقت الذي زاد فيه الطلب على الكهرباء بسبب انخفاض درجات حرارة الطقس عن مستواه في 2020 تراجع إنتاج الكهرباء من محطات الطاقة النووية بسبب المشاكل الفنية في المفاعلين رقم 3 و 4 في محطة  تاكاهاما النووية التابعة لشركة كانساي إلكتريك باور وإلغاء التراخيص للمفاعلين رقم 3 و 4 في محطة أوهي التابعة لشركة كانساي أيضا.

وذكرت "بلومبيرج" أن الغاز الطبيعي المسال لا يمكن أن يكون البديل المناسب للطاقة النووية في اليابان بسبب نقص إمداداته في ظل مشكلات الطرق البحرية وتعطل موانئ التصدير وارتفاع أسعاره في سوق التعاقدات الفورية في آسيا. و يمكن أن يتلاشى مخزون اليابان من الغاز الطبيعي المسال إذا وصلت معدلات السحب منه إلى مستواها في أغسطس والذي يزيد على مليون طن. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز