الطاقة- الطاقة المتجددة

ألمانيا تؤيد رفع الأهداف الخاصة بالكهرباء الخضراء بحلول 2030

ألمانيا تؤيد رفع الأهداف الخاصة بالكهرباء الخضراء بحلول 2030

أعرب وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير عن تأييده لرفع الأهداف الخاصة بالكهرباء الخضراء بحلول 2030 طالما كان هناك وضوح داخل الاتحاد الأوروبي بشأن الأهداف الخاصة بالطاقة.
وفي تصريحات لـ"الألمانية"، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل، أمس: "قرر المجلس الأوروبي رفع الهدف الخاص بالمناخ، وهذا يعني أن علينا في ألمانيا أن نواصل رفع هدفنا الخاص بمصادر الطاقة المتجددة".
وأضاف ألتماير أن المفوضية لم تعلن بعد كيف يمكن عمليا تحقيق الأهداف المشددة "وسيتوقف على هذا التدابير، التي سيتعين علينا اتخاذها، ونحن هنا نواجه تحديات كبيرة ليس في استهلاك الكهرباء وحسب، بل في مجال الأبنية أيضا وقطاع النقل".
وتابع ألتماير: "ولهذا فأنا أنتظر بفارغ الصبر التعليمات، التي ستقدمها المفوضية، لكن الأمر الأكيد بالنسبة لي هو أننا عازمون على تحقيق الهدف الجديد للاتحاد الأوروبي بشكل شامل، وهذا يتضمن بالضرورة بالنسبة لي زيادة نسبة الكهرباء المستخرجة من مصادر الطاقة المتجددة".
وتعتزم المفوضية في الصيف المقبل طرح حزمة تتعلق بتنفيذ الخطط الجديدة لحماية المناخ، وهو ما سيؤجل رفع الأهداف الألمانية إلى فترة ما بعد الانتخابات البرلمانية في الخريف المقبل.
يذكر أن المفوضية تستهدف حتى الآن رفع حصة مصادر الطاقة المتجددة كالرياح والشمس في استهلاك الكهرباء بحلول 2030 إلى 65 في المائة.
وكانت هذه المصادر قد غطت، وفقا لحسابات أولية، نحو 46 في المائة من الكهرباء المستهلكة في ألمانيا في 2020.
وأيد وزير الاقتصاد الألماني تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في مجال حماية المناخ.
وقال "أعتقد أن من الصواب ومن الضروري أن نكون كأوروبيين أول من يقبِل على الرئيس الأمريكي الجديد من أجل تشكيل تحالف جديد للمناخ".
وأضاف ألتماير أن بايدن أعلن أن بلاده ستنضم مرة أخرى إلى معاهدة باريس للمناخ، التي انسحب منها الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، وأنه سيضع لنفسه أهدافا طموحة تتعلق بالمناخ.
وتابع ألتماير: "أرى في هذا أملا كبيرا في بداية جديدة لسياسة المناخ على المستوى الدولي، وأتوقع بقوة انعقاد قمة مناخ على نحو سريع بين بايدن وأورزولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية".
وتتعاون ألمانيا والاتحاد الأوروبي مع الصين في مجال حماية المناخ. وقال ألتماير: "الصين أعلنت المواعيد المحددة لأهدافها الخاصة بالمناخ وتشديد هذه الأهداف، ويجب أن تتبع هذه الكلمات أفعال، وأنا أؤيد بشدة ألا نستبعد أحدا في هذه النقاشات لأن كل إسهام لحماية المناخ له أهميته".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة