أخبار الشركات- خليجية

أوصياء "إن.إم.سي هيلث" يجسون نبض مشترين محتملين للمستشفيات

أوصياء "إن.إم.سي هيلث" يجسون نبض مشترين محتملين للمستشفيات

قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن أوصياء مشغل المستشفيات المكروب "إن.إم.سي هيلث" يستطلعون مدى اهتمام مشترين محتملين لنشاط الشركة في الإمارات.
أوضح أحد المصادر أن بيع أكبر أصول الشركة، والذي سيشمل أيضا أعمالها في سلطنة عمان، قد يدر نحو مليار دولار. يأتي ذلك عقب إطلاق الأوصياء ألفاريز أند مرسال عملية في أغسطس لبيع الأنشطة الخارجية لمجموعة إن.إم.سي مثل وحدات الخصوبة.
إن.إم.سي أسسها رجل الأعمال الهندي ب.ر. شيتي في منتصف السبعينيات، لتصبح أكبر مزود خاص لخدمات الرعاية الصحية في الإمارات لكنها واجهت مصاعب بعد تشكيك مادي ووترز للبيع على المكشوف في تقاريرها المالية وظهور علامات استفاهم بخصوص حجم حصص أكبر مساهميها.
أُخضعت إن.إم.سي للوصاية في أبريل عقب اضطرابات لشهور بخصوص أوضاعها المالية واكتشاف دين حجمه 6.6 مليار دولار، يفوق كثيرا التقديرات السابقة.
وبحسب (رويترز) قالت المصادر إن الأوصياء سيعرضون خيارين على دائني إن.إم.سي بحلول فبراير: البيع الصريح للأصول أو إعادة تنظيم النشاط. وأضاف أحد المصادر أنه سيتعين على المقرضين التصويت بحلول أبريل للخيار الذي يحبذونه.
وأحجمت ألفاريز أند مارسال عن التعليق.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها نظريا لسرية الأمر، إن بنك الاستثما بيريلا واينبرج بارتنرز، الذي لم يرد حتى الآن على طلب للتعقيب، أرسل إعلانا تمهيديا قبل نحو أسبوع عن مزاد واسع النطاق.
تضمن الإعلان أعمال إن.إم.سي في الإمارات وعُمان ومستشفى الزهراء في الشارقة ومركز فقيه للإخصاب وكوزمي سيرج.
أُرسل الإعلان إلى طيف واسع من المستثمرين شمل لاعبين إستراتيجيين إقليميين وصناديق ثروة سيادية وشركات استثمار مباشر، بحسب المصادر.
تُقدم عروض إبداء الاهتمام في موعد أقصاه 15 ديسمبر، متضمنة تقييما أوليا، وفقا للمصادر الثلاثة.
وقالوا إن مقرضي إن.إم.سي يريدون الحصول على تقدير مبكر للتقييم من أجل تكوين فكرة عامة سريعة قبل الشروع في عملية بيع رسمية في يناير.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية