الطاقة- المعادن

الذهب يهبط وسط شهية للمخاطرة بعد أنباء لقاح "فايزر"

الذهب يهبط وسط شهية للمخاطرة بعد أنباء لقاح "فايزر"

تراجع الذهب اليوم بفعل أنباء إيجابية جديدة عن جهود فايزر للتوصل إلى لقاح لمرض كوفيد-19، مما شجع مجددا الإقبال على الأصول عالية المخاطر، وفقا لـ"رويترز".
وبحلول الساعة 1321 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3 في المائة إلى 1872.71 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.7 في المائة لتسجل 1872.10 دولار.
قالت فايزر الأمريكية لصناعة الدواء اليوم إنها بصدد طلب إذن أمريكي لاستخدام عقارها بعد أن أظهرت نتائج نهائية للاختبارات نسبة نجاح 95 في المائة مع بيانات أمان تغطي فترة شهرين.
وقال فؤاد رزاق زاده، محلل السوق لدى ثنك ماركتس، "أحدث الأنباء الطيبة من جبهة اللقاح تدعم الأصول عالية المخاطر وهو ما أثر سلبا على الملاذات الآمنة مثل الذهب.
"مع تطلع المستثمرين إلى مستقبل طبيعي، فإن التوقعات لمزيد من تيسير السياسة النقدية ستنحسر،" مما يقلص التدفقات على الملاذات.
كان الذهب فقد أكثر من واحد في المائة يوم الاثنين بعد أن أصبحت موردنا ثاني صانع دواء أمريكي يعلن عن نجاح تجارب المراحل المتقدمة على لقاح.
وانخفضت الفضة 0.3 في المائة في المعاملات الفورية إلى 24.39 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.8 في المائة مسجلا 2336.45 دولار.
وارتفع البلاتين 0.2 في المائة إلى 927.05 دولار.
وقال مجلس استثمارات البلاتين العالمي إنه يتوقع عجزا بالسوق في 2020 و2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن