أخبار

الصحة العالمية: على العالم أن يتحد من جديد للنضال من أجل تحقيق الاهداف المتعلقة بالصحة والتنمية

الصحة العالمية: على العالم أن يتحد من جديد للنضال من أجل تحقيق الاهداف المتعلقة بالصحة والتنمية

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم ، في أول خطاب منذ الثالث من الثالث من الشهر الجاري ، إنه على العالم أن يتحد من جديد للنضال من أجل تحقيق الاهداف المتعلقة بالصحة والتنمية .

وأضاف تيدروس في خطابه في جمعية الصحة العالمية، وهو اجتماع سنوي لأعضاء منظمة الصحة العالمية، أنه "بهذه الروح، نهنئ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس، ونتطلع إلى العمل مع إدارتهما عن كثب." وفي حين أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن إدارته سوف تتوقف عن تمويل منظمة الصحة العالمية وسوف تنسحب من المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها في خضم جائحة كورونا، يخطط خلفه بايدن لإلغاء عملية الخروج ،بحسب "الألمانية" .

واتهم ترمب منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة بالسماح لفيروس كورونا بالانتشار على مستوى العالم، من خلال مساعدة الصين في التستر على حجم تفشي المرض في وقت مبكر من هذا العام.

وقال تيدروس: "لقد حان الوقت للعالم أن يشفى من ويلات هذا الوباء، والانقسامات الجيوسياسية التي تدفعنا فقط إلى هوة مستقبل غير صحي وغير آمن وغير عادل.

ولم تدعم دول أخرى اتهامات ترامب، لكن العديد من الحكومات دعت إلى مراجعة وإصلاح في منظمة الصحة العالمية في ضوء الوباء.

قال تيدروس: "نحن ملتزمون بالتعلم المستمر والتحسين المستمر والمساءلة المستمرة" ، مشيرا إلى أن التغييرات جارية لجعل منظمة الصحة العالمية أكثر كفاءة وأقل بيروقراطية.

ومع ذلك، قال إن التمويل بحاجة إلى زيادة كبيرة مع ارتفاع التوقعات من الدول الأعضاء.

وقال تيدروس: "ميزانيتنا السنوية تعادل ما ينفقه العالم على منتجات التبغ كل يوم "

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار