الناس

«الرجل الواقف بالجوار» يمثل كوريا الجنوبية في أوسكار 2021

«الرجل الواقف بالجوار» يمثل كوريا الجنوبية في أوسكار 2021

اختير فيلم (الرجل الواقف بالجوار) من بين 13 فيلما.

سيمثل فيلم الإثارة السياسي "الرجل الواقف بالجوار" الذي يصور الصراع العنيف على السلطة بين كبار مساعدي الرئيس السابق بارك تشونج - هي، قبل أن يغتاله أحدهم عام 1979 كوريا الجنوبية، في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام المقبل.
وأعلن المجلس الكوري للأفلام KOFIC أمس أنه اختار فيلم "الرجل الواقف بالجوار" من بين 13 فيلما، ليشارك باسم كوريا في فئة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ93.
جاء الاختيار بعد اجتياح فيلم "الطفيلي" للمخرج بونج جون - هو جوائز الأوسكار هذا العام بما يشمل جائزتي أفضل صورة وأفضل فيلم روائي دولي.
ويصور الفيلم الذي أخرجه وو مين - هو، الصراع السري على السلطة الذي استمر 40 يوما بين مساعدي بارك قبل أن يتم اغتياله في منزله الآمن في سيئول على يد كيك جيه - كيو رئيس المخابرات، الذي لا يزال السبب وراء قيامه بهذه الخطوة محلا للنقاش.
ويعد بارك واحدا من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في تاريخ كوريا الحديث، حيث إنه كان رئيسا ديكتاتوريا عسكريا بينما قاد التطور الإعجازي لاقتصاد كوريا في الوقت نفسه.
وقال المجلس الكوري للأفلام في بيانه الصحافي إن فيلم "الرجل الواقف بالجوار" فيلم جذاب يعرض جانبا مظلما إلى حد ما من تاريخ كوريا الجنوبية الشهيرة بنموها الاقتصادي الهائل".
وأضافت "قدم الممثل لي بيونج - هيون الذي ذاع اسمه في الولايات المتحدة أداء هائلا في الفيلم"، وقام بدور رئيس وكالة المخابرات الذي انتهى به الأمر باغتيال الرئيس.
وتختار الأوسكار أفضل فيلم دولي من بين خمسة ترشيحات نهائية خلال حفل سنوي يقام في لوس أنجلوس سنويا، ومن المقرر عقد هذا الحدث في 25 نيسان (أبريل)، أي متأخرا قليلا عن موعده الزمني بسبب جائحة كورونا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس