أسواق الأسهم- السعودية

تداولات المزاد تعكس مسار "تاسي" للون الأخضر والسيولة 8 مليار ريال

تداولات المزاد تعكس مسار "تاسي" للون الأخضر والسيولة 8 مليار ريال

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع طفيف بعدما عكست فترة المزاد من اتجاه السوق، ليغلق المؤشر العام فوق مستوى 8500 نقطة، في حين كان السوق قبل فترة المزاد على تراجع 0.4 في المائة.
وحول أداء الأسهم القيادية في السوق، صعدت أسهم "اس تي سي" بنحو 2.7 في المائة كأثر الأسهم تأثيرا على حركة السوق اليوم، ثم تأتي أسهم مصرف الراجحي والمرتفع بنحو 0.75 في المائة حيث أغلق السهم عند مستوى 67ريالا حيث كانت غالبية مكاسبه خلال فترة المزاد.

يأتي بعد ذلك من حيث التأثير على حركة المؤشر سهم سامبا وسابك والمرتفعة بنحو 1.78 و 0.5 في المائة على التوالي، في حين كانت مكاسب سابك أيضا خلال فترة المزاد.
في حين نجد تراجعات على أسهم مجموعة صافولا بنحو 2.5 في المائة، وجبل عمر وكهرباء السعودية بأكثر من 1.5 في المائة لكل منهما، بينما نجد أسهم اتحاد الاتصالات متراجع بنحو 1.1 في المائة رغم نمو الأرباح الفصلية.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8505 نقطة مسجلا ارتفاع بمقدار 8 نقاط أو ما يعادل 0.1 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 8.06 مليار ريال، وسط تداول 324.88 مليون سهم، عبر تنفيذ 358.9 ألف صفقة، وتعد السيولة هي الأدنى منذ 23 أغسطس الماضي.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت كل من أسهم شركة بن داود المدرج حديثا وأسهم طباعة وتغليف بالحد الأعلى، تلاه أسهم أنعام القابضة 7.4 في المائة، وذلك من بين 38 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.
في المقابل، هبطت أسهم 153 شركة، تصدرها "ام آي اس" 7.5 في المائة، ثم أسهم الواحة وبوان بتراجعات بلغت 5.1 في المائة لكل منهما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية