الأخيرة

«ناسا» تجمع عينات من أكثر الكويكبات خطورة على الأرض

«ناسا» تجمع عينات من أكثر الكويكبات خطورة على الأرض


وضعت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" نصب عينيها على كويكب "بينو"، لأنه قد يقترب يوما ما من الأرض على نحو ينذر بالخطر. وقررت أن تقوم المركبة الفضائية التي تحمل اسم "أوزيريس ركس" بجمع عينات من هذا الجرم الفضائي، والعودة بها إلى الأرض لإخضاعها لمزيد من الأبحاث.
وبالفعل أعلنت "ناسا" أمس الأول في تغريدة على "تويتر" أن المركبة أوزيريس - ريكس قامت بملامسة لفترة قصيرة للكويكب لجمع العينة قبل أن تطلق محركات الدفع الخاصة بها للعودة بنجاح من على سطح الكويكب.
ونشرت "ناسا" بحسب "الفرنسية" مقطع فيديو قصيرا لمركز القيادة يظهر فرحة العاملين في الوكالة مع الإعلان عن "إتمام جمع العينة".
وكانت المركبة قد غردت في العاشر من أيلول (سبتمبر) الماضي، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي قائلة: "بالحديث عن المهام الشاقة، سأنطلق وسط مساحة لا تزيد في عرضها على حجم ثلاثة أماكن انتظار سيارات متجاورة، وبين كتل من الأحجار بحجم بنايات". ويذكر أن "أوزيريس ركس"، التي يمثل اسمها اختصارا لعبارة "مستكشف الأصول الطيفية ومحدد الحماية المعزز ومفسر الموارد"، هي أول مهمة تقوم بها "ناسا" بغرض جمع عينات من أحد الكويكبات والعودة بها مرة أخرى إلى الأرض.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة