الناس

أمير المدينة المنورة يوجه مجلس المنطقة بتقديم خطة لمعالجة المشاريع المتأخرة

أمير المدينة المنورة يوجه مجلس المنطقة بتقديم خطة لمعالجة المشاريع المتأخرة

الأمير فيصل بن سلمان خلال ترأسه الجلسة الأولى للمجلس عبر الاتصال المرئي.

رأس الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة، الجلسة الأولى للمجلس في دورته الثالثة للعام المالي 2020 - عبر الاتصال المرئي - بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس.
وفي مستهل الجلسة رحب الأمير فيصل بن سلمان بانضمام نهى قطان عضو المجلس ممثل وزارة الثقافة، كما جرى استعراض جدول أعمال الجلسة، الذي تضمن تقرير لجنة متابعة المشاريع في المنطقة، وما قامت به من دراسة لحالة المشاريع، خاصة المتأخرة والمتعثرة وتصنيفها بناء على المعايير المعتمدة لدى البرنامج الوطني "مشروعات"، واستعرض المجلس الإجراءات المتخذة لمعالجة أسباب التأخر والتعثر، التي شملت عقد اجتماعات مكثفة، وتشكيل فرق عمل لتقديم الدعم اللوجستي، والفني لتصحيح مسار تلك المشاريع.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان على الجهات كافة تقديم خطة واضحة ومزمنة لمعالجة مشاريعها المتأخرة والمتعثرة، وإحالة ما يرد من خطط للجنة لمراجعتها والرفع للمجلس بالنتائج.
كما اطلع المجلس على التقرير الشامل لحالة مشاريع المنطقة، وشدد على جميع الجهات بأهمية التفاعل مع منصة مشاريع المدينة وتحديث البيانات أولا بأول واستكمال الربط الإلكتروني مع المنصة، ليتسنى تحقيق الدقة والشفافية في مراقبة سير المشاريع التنموية في المنطقة.
وناقش المجلس أولويات المشاريع المقترحة من الجهات الحكومية للعام المالي المقبل، والتأكد من شمولها لكل الجوانب التنموية في المنطقة: الصحية والتعليمية والاجتماعية، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية والخدماتية، وأكد المجلس أهمية تقديم الدعم لاعتمادها ضمن مشاريع الجهات للعام المقبل والأخذ بأولويات الخدمات والمرافق المقرة من قبل المجالس المحلية في المحافظات.
وأوضح المهندس محمد عباس الأمين العام للمجلس أن المجلس اتخذ عددا من القرارات والتوصيات اللازمة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس