الناس

70 متحدثا في منتدى مسك العالمي يناقشون تحديات الشباب مع كورونا

70 متحدثا في منتدى مسك العالمي يناقشون تحديات الشباب مع كورونا

يشتمل المنتدى على 12 جلسة حوارية.

وسط حضور عالمي كبير وممثلي المؤسسات الشبابية الدولية، والقيادات الشابة ورواد الأعمال، انطلق أمس الأول "منتدى مسك العالمي"، في نسخته الخامسة من العاصمة الرياض افتراضيا، تحت عنوان "التأثير المضاعف"، الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، ممثلة في مركز المبادرات، لمناقشة التغيير وأهمية الأعمال والأفعال الفردية في إحداث تأثير عالمي يحفز الشباب ويلهمهم، وذلك بمشاركة ما يزيد على 70 متحدثا في أكثر من 12 جلسة حوارية.
وتحدثت شيماء حميد الدين الرئيس التنفيذي لمنتدى مسك العالمي، عن التحديات التي يواجهها جيل الشاب مع جائحة كورونا، فيما يتعلق بالمستقبل الدراسي ومستقبل الوظائف والصحة العقلية، مشيرة إلى أن المنتدى في نسخته الحالية هذا العام يعـد استجابة لجائحة كورونا، حيث يناقش المهارات والخبرات المطلوبة للتغيير، التي ستعين الشباب على تجاوز العقبات الحالية، لتحقيق النجاح المأمول وبناء مستقبل أكثر استدامة.
وأوضحت حميد الدين أن النسخة الخامسة للمنتدى تركز على التأثير المضاعف للأعمال الفردية، الذي ينشر الأثر من مجتمع إلى مجتمع، ومن دولة إلى أخرى ومن قارة إلى أخرى، لإيجاد موجات من التغيير الضخم على مستوى العالم.
وانطلقت أعمال المنتدى بجلسة افتتاحية بعنوان "موجة الأمل والتغيير" بمشاركة جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الألمانية، الذي وجه حديثه لجيل الشباب لتحفيزهم لاكتشاف أنفسهم، والعمل على إحداث تأثير في العالم، مشجعا القيادات الشابة على الأخذ بزمام الأمور وقيادة هذا التغيير.
ولفت إلى أن جائحة كورونا أكدت للعالم أجمع ضرورة تطوير أعمالنا ومجتمعاتنا، من خلال التغلب على الصعوبات واقتناص الفرص، والدفع بالتحول الرقمي لضمان الاستمرارية وإشراك المجتمعات.
بدورها، أكدت نورة الكعبي وزيرة الشباب والثقافة في الإمارات، أن المنتدى يناقش واحدا من أهم الموضوعات المتداولة في الوقت الحالي، وهو "المواطنة العالمية"، التي تأكدت أهميتها بعد ما مرت به الدول خلال جائحة انتشار فيروس كوفيد - 19، حيث لا يمكن لأي دولة أن تنجح في مواجهة الجائحة دون تعاون ومشاركة المجتمع الدولي.
وأشارت إلى أن ذلك يؤكد الحاجة الدائمة للتعاون الدولي الذي يوجد بدوره تعاونا ثقافيا، مشيدة بما قامت به المملكة والإمارات في تعاونهما الدائم في بناء علاقة قائمة على الثقة لأجل مصالح الشعبين.
يذكر أن المنتدى استضاف في يومه الأول عددا واسعا من المتحدثين الدوليين، الذين نقلوا تجاربهم وخبراتهم للشباب لتحفيزهم وإلهامهم في إدارة التغيير وإيجاد الحلول المبتكرة، وكان منهم سيسك فابريجاس لاعب كرة القدم في نادي موناكو الفرنسي، ونجوزي أوكونجو وزيرة مالية نيجيريا السابقة ورئيس مجلس الإدارة لشركة Gavi the Vaccine Alliance، وديفيد روزنبرج الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Aero، و"يونجشو تشي" الرئيس والمدير التنفيذي للابتكار في مجموعة هيونداي، وجاري فاينيرتشوك الرئيس التنفيذي لشركة VaynerMedia.
وفي ختام أعمال المنتدى تم إعلان المشاريع العشرة المتأهلة لنهائي كأس العالم لريادة الأعمال، التي تأتي من أصل 100 مشروع ناشئ، تم اختيارها من 175000 مشارك، من 200 دولة حول العالم.
وحول ذلك عبر نكيل سينه الرئيس التنفيذي لشركة وأن فالي والشريك في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، عن سعادته بأن يحظى هذا العدد الكبير من المشاريع بفرصة الظهور للمجتمع الدولي، وخوض تجربة التطوير والتحسين، والالتقاء بالمشاركين والتواصل في بيئة محفزة للأفكار والإبداع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس