أخبار

ميركل تتحفظ على مقترح منح الحكومة الألمانية مزيدا من الصلاحيات في مكافحة كورونا

ميركل تتحفظ على مقترح منح الحكومة الألمانية مزيدا من الصلاحيات في مكافحة كورونا

أبدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل رد فعل متحفظا حيال مقترح ماركوس زودر، رئيس حكومة ولاية بافاريا، الداعي إلى منح الحكومة الاتحادية مزيدا من الصلاحيات في مكافحة أزمة كورونا.

وفي أعقاب ما يعرف بقمة الاندماج، قالت ميركل اليوم الاثنين إن النظام الفيدرالي ( الذي يسمح باستقلالية كل ولاية في العمل) أثبت نفسه في هذه الجائحة " لأن من الممكن اتخاذ الكثير من ردود الأفعال على الأرض بشكل أكثر تحديدا".

يشار إلى أن أعداد الإصابات بكورونا في ألمانيا آخذة في الزيادة لكن مع تباين كبير على المستوى الإقليمي، بحسب "الألمانية" .

وقالت ميركل إنه لهذا السبب فإن من المهم " أن تتعاون الحكومة الاتحادية والولايات بشكل وثيق"، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ خطوات مهمة في الأسبوع الماضي خلال اللقاء مع رؤساء حكومات الولايات.

ولفتت ميركل إلى أنه لا يزال هناك الكثير الواجب عمله " وبإمكاننا فعل كل شيء بشكل تشاركي ومتشابه، وينبغي أن نعمل على هذا حتى في الخطوات المقبلة التي سيتعين علينا أخذها".

كان زودر قد اقترح قبل مؤتمر عبر الفيديو للرئاسة التنفيذية لحزبه المسيحي الاجتماعي البافاري، منح الحكومة الاتحادية المزيد من الحقوق في مكافحة فيروس كورونا، وقال إنه يرى أن الكثير من الأشياء لا تسير بالسرعة والتأثير الكافيين في الوقت الراهن، وأضاف " أنا فيدرالي عن قناعة لكني أعتقد أن الفيدرالية آخذة بشكل متزايد في الوصول إلى آخر طاقتها".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار