منوعات

"كانتاس أيروايز" تسير رحلة ترفيهية في الأجواء لمدة 7 ساعات .. لا تستهدف الوصول إلى أي مدينة

"كانتاس أيروايز" تسير رحلة ترفيهية في الأجواء لمدة 7 ساعات .. لا تستهدف الوصول إلى أي مدينة

أعلنت شركة الطيران الأسترالية كانتاس أيروايز اليوم تسيير رحلة جوية ترفيهية مدتها سبع ساعات في أجواء أستراليا لا تستهدف الوصول إلى أي مدينة، بهدف إتاحة الفرصة للأشخاص  الذي يفتقدون تجربة ركوب الطائرات والسفر الجوي للقيام بالتجربة دون الحاجة إلى الانتقال من مدينة إلى أخرى.
وقالت الشركة إنه في ظل استمرار غلق حدود أغلب الولايات الأسترالية في وجه القادمين من خارجها بسبب جائحة فيروس كورونا وتوقف أغلب رحلات الطيران الداخلي والخارجي، ستطلق الشركة يوم 10 أكتوبر المقبل إحدى طائراتها طراز بوينج 9-787 دريملاينر من مطار سيدني لتحلق في أجواء  أستراليا لمدة 7 ساعات بدون توقف في أي مدينة أخرى.
وستحلق الرحلة المنتظرة فوق مناطق شهيرة في البلاد مثل منطقة ألورو والحاجز المرجاني العظيم وميناء سيدني قبل أن تعود إلى الهبوط في مطار سيدني.
وقال آلان جويس الرئيس التنفيذي لمجموعة كانتاس جروب :"قبل ستة أشهر فقط لم نكن نتخيل أننا لن نكون قادرين على التقاط حقيبتنا والقفز في الطائرة لزيارة مسقط رأس العائلة (في الداخل) أو السفر إلى الخارج".
وأضاف :"في حين قد لا نستطيع نقلكم في رحلات إلى الخارج الآن، يمكننا بالتاكيد تشجيعكم على القيام برحلات مستقبلية إلى بعض أجمل الأماكن في أستراليا". وستتضمن الرحلة إجراء مزاد على بعض التذكارات من الطائرة بوينج 787.
وبحسب "الألمانية" أصدرت هيئة حماية المستهلك في أستراليا اليوم أول تقرير لها عن تأثير جائحة فيروس كورونا على قطاع الطيران الداخلي.
وأشار التقرير إلى أن القيود التي تقرر فرضها على السفر والانتقال في أستراليا في أبريل الماضي أدت إلى انخفاض عدد المسافرين بنسبة 95 % على أساس سنوي في ذلك الشهر.
وتراجع عدد الركاب على خط الطيران بين مدينتي سيدني وملبورن الأستراليتين والذي يعتبر ثاني أكثر خطوط الطيران ازدحاما على مستوى العالم  من 742 ألف راكب في أبريل 2019 إلى 17 ألف راكب فقط في أبريل .2020
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات