أسواق الأسهم- الخليجية

صعود معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» ترتفع بفضل مكاسب الأسهم القيادية

صعود معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» ترتفع بفضل مكاسب الأسهم القيادية

أغلقت معظم أسواق الخليج الرئيسة على صعود أمس، في حين ارتفعت البورصة المصرية بقوة، عقب تراجع جلستين في ظل مكاسب لمعظم أسهم المؤشر الرئيس. وبحسب "رويترز"، نزل مؤشر دبي 0.1 في المائة إلى 2271 نقطة، حيث انخفضت أسهم بنك دبي الإسلامي و"إعمار العقارية" 0.7 في المائة. وكان مسح أظهر أمس الأول نموا طفيفا للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارة في آب (أغسطس) للشهر الثاني على التوالي، لكن بوتيرة أبطأ من تموز (يوليو)، حيث أفضى الطلب الضعيف إلى تقليص الوظائف لشهر سادس. ويعتمد مركز التجارة والسياحة لمنطقة الشرق الأوسط على الزائرين الأجانب والمتسوقين في جانب كبير من إيراداته، وقد تأثر سلبا بشدة من إجراءات احتواء الفيروس.
وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.2 في المائة إلى 4519 نقطة، مدعوما بصعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.4 في المائة. وارتفع مؤشر قطر 0.5 في المائة إلى 9764 نقطة. وتراجع مؤشر البحرين 0.4 في المائة إلى 1390 نقطة. واستقر مؤشر مسقط عند 3686 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.4 في المائة إلى 5836 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية مرتفعا 1.3 في المائة إلى 11071 نقطة مع تقدم 24 من أسهمه الـ30، ومن بينها سهم البنك التجاري الدولي ذو الثقل، وصعد 0.8 في المائة.
وتراجع تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام عند 3.4 في المائة في آب (أغسطس)، من 4.2 في المائة في تموز (يوليو)، حسبما ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية