أخبار الشركات- خليجية

"أدنوك" تستثمر 245 مليون دولار لتحديث خطوط رئيسية لنقل النفط الخام

"أدنوك" تستثمر 245 مليون دولار لتحديث خطوط رئيسية لنقل النفط الخام

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الإماراتية اليوم  عن ترسية عقدين للأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لتحديث خطي أنابيب رئيسين لنقل النفط الخام، وكذلك منشآت تخزين النفط الخام في محطة جبل الظنة بإمارة أبوظبي.
ووفقا لوكالة  الأنباء الإماراتية ( وام ) فازت بالعقود، التي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 9ر899  مليون درهم -  245 مليون دولار، كل من شركة هندسة أنابيب البترول الصينية المحدودة - أبوظبي، وشركة تارجت للإنشاءات الهندسية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.
وبحسب "الألمانية"، سيتم إعادة توجيه نحو 50 بالمئة  من القيمة الإجمالية للعقدين إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة، مما يؤكد التزام الشركة المستمر بتعزيز المحتوى المحلي أثناء تنفيذ الاستثمارات المسؤولة لتحقيق استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي والمساهمة في الوقت ذاته في دعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.
و قال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك إن عقود الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد التي قامت أدنوك بترسيتها اليوم  تساهم في زيادة القدرة الاستيعابية لاثنين من خطوط أنابيب البترول الرئيسية التابعة لها وتحديث محطة جبل الظنة لتمكينها من استلام النفط المستخرج من حقل زاكوم العلوي والخام المنتج خارج الدولة وتسليمه إلى مشروع مصفاة الرويس غرب.
وأشار المزروعي إلى أن ترسية العقدين جاءت في أعقاب مناقصة شهدت منافسة كبيرة بين عدد من الشركات، مما يعكس نجاح منهجية أدنوك في تبني الاستثمارات الذكية للارتقاء بالأداء وزيادة الربحية من أصولها.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية