أخبار اقتصادية- عالمية

معدل البطالة في كوريا الجنوبية يرتفع إلى 3.1% بفعل كورونا

معدل البطالة في كوريا الجنوبية يرتفع إلى 3.1% بفعل كورونا

أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم أن كوريا الجنوبية فقدت حوالي 274 ألف وظيفة في أغسطس الماضي، مما يمثل انخفاضا في عدد الموظفين للشهر السادس على التوالي، حيث ضربت جائحة فيروس كورونا أسواق العمل، وفقا لـ"الألمانية".

وارتفع معدل البطالة في البلاد بمقدار 0.1 نقطة مئوية مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ليصل إلى 3.1 في المائة خلال أغسطس الماضي، مع انخفاض عدد العاملين إلى 27.08 مليون عامل، وفقا لبيانات هيئة الإحصاء الكورية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن ذلك يمثل أطول انخفاض في عدد الوظائف منذ 2009 عندما استمر تراجع عدد الوظائف تسعة أشهر متصلة في ظل الأزمة المالية العالمية في ذلك الوقت.

وسجل معدل البطالة بين الشباب ،الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما، 7.7 في المائة خلال أغسطس الماضي، بزيادة قدرها 0.5 نقطة مئوية على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات أن تفشي فيروس كورونا أثر بشدة على العمال المؤقتين، حيث انخفض عدد هؤلاء العمال بمقدار 318 ألفا في أغسطس الماضي.

وبلغ العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل في كوريا الجنوبية بنهاية الشهر الماضي 864 ألف عاطل بزيادة قدرها 6000 عاطل عن الشهر نفسه من العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية