الطاقة- المعادن

الذهب يتعافي بعد هبوط حاد في أسواق الأسهم

الذهب يتعافي بعد هبوط حاد في أسواق الأسهم

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوى في حوالي أسبوعين الذي هوت إليه في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بعد أن دفعت موجة مبيعات في أسواق الأسهم المستثمرين إلى التماس الآمان في المعدن النفيس.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.15 بالمئة إلى 1931.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول، بعد أن كان هبط بما يصل إلى 1.2 بالمئة عند 1906.24 دولار، وذلك بحسب  رويترز.
وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5 المئة لتسجل عند التسوية 1943.20 دولار للأوقية.
وقال فيليب ستريبل كبير خبراء السوق في (بلو لاين فيوتشرز) في شيكاجو "شهدنا قفزة ارتدادية من المستويات المنخفضة في الذهب بعد هبوط حاد في الأسهم الأمريكية أثار مشتريات للاستثمار الآمن. الناس لا يعرفون أين سيكون القاع في أسواق الأسهم في الوقت الحالي."
وهوت أسواق الأسهم العالمية وأسعار النفط بعد مبيعات حادة في أسهم التكنولوجيا والضبابية التي تحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ومخاوف من زيادات حادة في الإصابات بفيروس كورونا.
وجاءت مكاسب الذهب على الرغم من صعود الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية.
وينتظر المستثمرون اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس بينما من المقرر أن يعقد المركزي الأمريكي اجتماعه القادم في الأسبوع المقبل.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.37 بالمئة إلى 26.63 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.88 بالمئة إلى 900.65 دولار للأوقية. وانخفض البلاديوم 0.34 بالمئة إلى 2287.70 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن