الطاقة- الغاز

وزير البترول المصري: منتدى غاز شرق المتوسط يحقق نتائج متميزة

وزير البترول المصري: منتدى غاز شرق المتوسط يحقق نتائج متميزة

صرح وزير البترول المصري طارق الملا بأن منتدى غاز شرق المتوسط حقق نتائج متميزة في مجالات التعاون الإقليمى بين دول المنتدى.
وبحسب "الألمانية" نقلت الوزارة، على موقعها الإلكتروني عن الوزير قوله خلال مشاركته عبر تقنية مؤتمر الفيديو في مجموعة العمل الإقليمية حول الطاقة بمنطقتى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة للمنتدى الاقتصادى العالمى، إن "منتدى غاز شرق المتوسط يعد نموذجا للتعاون الاقتصادى الإقليمي الناجح". وأضاف الملا: "أنشطة المنتدى شهدت زخماً غير مسبوق جذب أنظار العديد من الدول والكيانات الاقتصادية حول العالم وفتح شهية العديد منهم لطلب الانضمام لهذه الاجتماعات".
وتناول الاجتماع استعراض الديناميكيات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناقشة أحوال الاستثمارات العالمية في
ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.
جدير بالذكر أن مجموعة العمل الإقليمية لمنطقتى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أطلقها المنتدى الاقتصادى العالمى في أبريل 2020 استجابة
للتحديات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا والتي أثرت على مجالات الصحة والاقتصاد بشكل كبير.
وتأسس منتدى غاز شرق المتوسط في يناير من عام 2019 ويقع مقره الرئيسي في القاهرة. ويهدف المنتدى إلى تنسيق السياسات الخاصة باستغلال الغاز الطبيعي بما يحقق المصالح المشتركة لدول المنطقة.
وأعضاء المنتدى حاليا هم مصر وقبرص وإسرائيل واليونان وإيطاليا، كما يشارك في الاجتماعات ممثلون عن دول أخرى، بينها فلسطين والأردن.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز