الطاقة- الغاز

إنتاج الغاز الطبيعي في الصين يسجل نموا بطيئا .. ارتفع 4.8 % في يوليو

إنتاج الغاز الطبيعي في الصين يسجل نموا بطيئا .. ارتفع 4.8 % في يوليو

تراجعت واردات الغاز الطبيعي في البلاد بنسبة 6.9 في المائة، على أساس سنوي.

أكدت بيانات رسمية صينية أمس، أن قطاع إنتاج الغاز الطبيعي في البلاد سجل نموا بطيئا خلال الشهر الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".
وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي 4.8 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 14.2 مليار متر مكعب الشهر الماضي، طبقا لبيانات صادرة عن المكتب الوطني للإحصاء.
وبلغ متوسط الإنتاج اليومي 460 مليون متر مكعب، فيما سجل إنتاج الغاز الطبيعي خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، في البلاد نموا بنسبة 9.5 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 108.3 مليار متر مكعب.
ووفقا لـ"الألمانية"، تراجعت واردات الغاز الطبيعي في البلاد 6.9 في المائة، على أساس سنوي لتصل إلى 7.35 مليون طن الشهر الماضي، طبقا لما ذكره المكتب.
ونقل خط أنابيب الغاز بين الصين وآسيا الوسطى أكثر من 19 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى الصين خلال النصف الأول من هذا العام، بحسب شركة بتروتشاينا ويست لخطوط الأنابيب نهاية يوليو.
ويمتد خط الأنابيب من الحدود بين تركمانستان وأوزبكستان، ويمر عبر أوزبكستان وكازاخستان ويرتبط بخط أنابيب الغاز الصيني من الغرب إلى الشرق في خورجوس في منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم.
ويبلغ خط الأنابيب الذي يبلغ طوله 1833 كيلومترا، وتصل قدرته السنوية المصممة لنقل الغاز إلى 60 مليار متر مكعب سنويا، وقد عمل لمدة عشرة أعوام.
وتم نقل ما مجموعه 316 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى الصين عبر خط أنابيب الغاز بحلول نهاية يونيو، ما خدم أكثر من 500 مليون شخص في الصين، بما في ذلك سكان منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.
ومن جهة أخرى، قال متعاملون وسماسرة شحن أمريكيون ومستوردون صينيون إن شحنات النفط الخام من الولايات المتحدة إلى الصين سترتفع بشكل كبير خلال الأسابيع المقبلة، وذلك في الوقت، الذي يسعى فيه أكبر اقتصادين في العالم لمراجعة اتفاق أبرم في كانون الثاني (يناير) بعد حرب تجارية طويلة.
ووفقا لـ"رويترز"، أكدوا أن شركات نفط صينية مملوكة للدولة حجزت بشكل مؤقت ناقلات لحمل ما لا يقل عن 20 مليون برميل من الخام الأمريكي لشهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر)، وهي خطوات قد تهدئ المخاوف الأمريكية من كون مشتريات الصين عند مستوى منخفض بشكل كبير عن تعهدات الشراء بموجب اتفاق التجارة المرحلة 1.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز