أخبار

12 % انخفاض في حالات كورونا الحرجة خلال الأسبوعين الماضيين

12 % انخفاض في حالات كورونا الحرجة خلال الأسبوعين الماضيين

التزام المجتمع بالإجراءات الاحترازية أسهم في انخفاض عدد الإصابات."واس"

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1402 إصابة جديدة بكورونا في السعودية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 284226 إصابة، بينها 34082 حالة نشطة، منها 1992 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة.
وقال الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، "إن إجمالي حالات التعافي ارتفع إلى 247089 حالة، بشفاء 1775 حالة جديدة".
وأوضح العبدالعالي خلال المؤتمر الصحافي في الرياض أمس أن هناك انخفاضا بنسبة 12 في المائة في عدد الحالات الحرجة خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكدا أن الأمور مبشرة بخير.
وأشار إلى رصد تراجع إجمالي الحالات، حيث كانت الإصابات قبل شهر عند مستوى خمسة آلاف حالة في اليوم، فيما تدور الآن حول ألف حالة، مشيرا إلى أن هذه المؤشرات مبشرة، وتشير إلى أن خطط مجابهة فيروس كورونا تسير في الاتجاه الصحيح.
وأكد أن تطبيق أفراد المجتمع الإجراءات الاحترازية أسهم في انخفاض عدد الحالات، مؤكدا رصد التزام أفراد المجتمع بالسلوكيات الصحية الوقائية خلال ⁧‫عيد الأضحى ‬⁩المبارك.
‏وسجلت وزارة الصحة 35 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 3055 حالة، حيث عانى بعضهم أمراضا مزمنة.
وبين أن تراجع الإصابات بفيروس كورونا في المملكة من ثمار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والعودة بحذر، مؤكدا أن فيروس كورونا ما زال نشطا في العالم أجمع.
وأوضح المتحدث باسم "الصحة"، أنه لم يثبت علميا إصابة الشخص بفيروس كورونا لأكثر من مرة، كما لم يتوافر حتى الآن لقاح للفيروس.
وأضاف أن "العودة إلى الحياة الطبيعية ستكون كلما كنا ملتزمين ومتقيدين بالإجراءات الصحية الوقائية".
وجدد الدكتور العبدالعالي التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب في التقييم باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق "موعد"، أو زيارة عيادات "تطمن" التي هيأتها "الصحة" لخدمة من يشعر بأعراض فيروس كورونا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار