الناس

«٩ رحلات في الفضاء‬» .. برنامج خاص لتثقيف الطلاب واستكشاف الكواكب

«٩ رحلات في الفضاء‬» .. برنامج خاص لتثقيف الطلاب واستكشاف الكواكب

في خطوة تهدف إلى الإثراء والتثقيف في علوم الفضاء، تقدم وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء البرنامج الصيفي التفاعلي "‫٩ رحلات في الفضاء".
ويستهدف البرنامج الذي سينطلق الإثنين المقبل طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث ستشمل تسع رحلات افتراضية للفضاء، تتضمن موضوعات وعناوين مختلفة، كاستكشاف الفضاء، والنقطة الزرقاء الباهتة، إضافة إلى استكشاف الكوكب الأحمر وإمكانية العيش فيه.
ويهدف برنامج ‏تنمية رأس المال البشري أجيال الفضاء التابع للهيئة السعودية للفضاء إلى غرس الشغف وإلهام الأجيال الناشئة لتحقيق الريادة في علوم الفضاء، وبناء وتطوير أجيال المملكة المقبلة من علماء الفضاء، وتحويل أحلامهم لبصمات في عالم الفضاء، وتمكين هذه الأجيال لتحقيق الريادة في استخدام وتطوير تقنيات الفضاء من خلال توفير بيئة تعليمية ملهمة، وقيادة قطاع الفضاء بما يخدم السعودية والإنسانية.
إلى ذلك أكدت وزارة التعليم أن مشروع أندية الحي الترفيهية التعليمية يهدف إلى تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة، والتأكيد على أهمية الاعتزاز بالوطن وقيادته، والحث على تمسك أفراد المجتمع بالمبادئ والقيم الإيجابية، كما يهدف إلى تحقيق الشراكة المجتمعية بجذب القطاعين العام والخاص للاستثمار في أندية مدارس الحي الترفيهية والتعليمية، واستثمار المرافق والمنشآت المدرسية داخل الأحياء السكنية.
وأوضحت الوزارة في وقت سابق أنها تعمل
لزيادة عدد أندية الأحياء الترفيهية التعليمية في المملكة لتعزيز جودة حياة الفرد والأسرة خلال الفترة المقبلة، حيث بلغ عدد المستفيدين من برامجها نحو 1.5 مليون مستفيد ومستفيدة خلال العام الماضي.
وتتجه الوزارة لزيادة عدد 100 في المائة، لتصل إلى 2000 ناد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إجرائها عددا من التقييمات حيال أداء الأندية التي تعمل حاليا.
وافتتحت الوزارة خلال العام الماضي 480 ناديا للحي ترفيهيا تعليميا جديدا، إضافة إلى تشغيل ألف ناد تقدم خدماتها خلال الفترة المسائية بعد أوقات الدوام الرسمية لمدة أربعة أيام بواقع أربعة ساعات يوميا، حيث تحرص خلالها وزارة التعليم على استثمار وقت الفراغ لدى الطلاب والطالبات وأفراد المجتمع بتقديم 536 بطولة رياضية، وتنفيذ 270144 برنامجا ونشاطا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس